عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2011, 11:30 AM   #171
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-06-2011 الساعة : 11:30 AM
افتراضي رد: اخبار وتحليل الاسواق العالمية والسوق المصرى

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
شهد سوق صرف العملات الأجنبية استقرارا خلال اليومين الماضيين بعد الاجتماع الذي عقده الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي وعدد من رؤساء البنوك.. حيث تم الاتفاق علي اتخاذ اجراءات حاسمة لاستمرار حالة الاستقرار في سوق الصرف والمحافظة علي سعر الجنيه أمام الدولار الامريكي وباقي العملات الاجنبية الاخري.. وتوفير العملات اللازمة لتمويل عمليات استيراد السلع من الخارج عن طريق البنوك وفتح الاعتمادات بالسعر الرسمي الذي تحدده البنوك طبقا لآليات العرض والطلب.
وصرح محمد حسن الابيض رئيس الشعبة العامة للصرافة باتخاذ الغرف التجارية بأن سعر الدولار انخفض ليصل الي حوالي 594.5 قرش للشراء و596 قرشا للبيع مقارنة بنهاية الاسبوع الماضي.. وقال ان الاجراءات التي قام بها البنك المركزي ساعدت علي تقليل الاثار السلبية والحد من الخسائر في سوق الصرف بعد أحداث ثورة 25 يناير.. وقال ان سعر الجنيه امام الدولار والعملات الاخري في الحدود الآمنة.. بالاضافة الي وضع الضوابط الخاصة بسحب الودائع والمبالغ من البنوك.. والزام البنوك بفتح الاعتمادات المستندية لعمليات الاستيراد.. ونفي وجود أزمة في العملات الاجنبية حيث يتم تمويل عمليات الاستيراد عن طريق البنوك.. وبالنسبة للتعاملات النقدية تتم من خلال شركات الصرافة.. ومن جانبه اكد حمدي النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية ان البنوك بدأت في فتح الاعتمادات المستندية لتمويل عمليات الاستيراد.. وان الاولوية للسلع الغذائية والمواد الخام ومكونات الصناعة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060198789


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس