عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2011, 11:40 AM   #12044
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-06-2011 الساعة : 11:40 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جونز لانغ: الاضطرابات لن تعيق انتعاش القطاع العقاري المصري طويلاً
رسم تقرير اقتصادي صادر عن مؤسسة جونز لانغ لاسال العالمية، صورة مشرقة لمستقبل السوق العقارية في مصر، رغم تحديات المشهد السياسي الحالي الذي أطاح الرئيس حسني مبارك وما تبعه من الانشغال في ترتيب نظم جديدة للحكم.
ولاحظ التقرير المنشور في صحيفة الحياة اللندنية، أن أساسيات السوق العقارية على المدى البعيد في القاهرة لم تتغير، على رغم الاضطرابات السياسية الحالية، متوقعاً نهوض قطاعي السياحة والضيافة.
ورغم أن المؤسسة العالمية، توقعت أن يشكل الإسكان بأسعار معقولة، قطاعاً ناشئاً قوياً، وأن ارتفاع القيمة السوقية للعقار قد تجذب فرصاً للاستثمار، غير أنها لم تنكر أن غياب القوانين يمثل عائقاً رئيساً لانتعاش عقاري على المدى القصير.
وتوقع معدو التقرير أن يظل النشاط العقاري في القاهرة في حال من الكساد على المدى القصير نتيجة الضبابية المستمرة التي تشهدها فترة ما بعد الثورة، معتبرين العام الجاري سنة ضائعة، قد تتأخر خلالها القرارات الخاصة بتأجير العقارات أو شرائها، حتى تهدأ الأمور وتعود الثقة إلى السوق في نهاية السنة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060198818
وراهن التقرير على استمرار الاقتصاد المصري في النمو، على رغم التأثير الاقتصادي السلبي القصير المدى الناتج من الثورة.
وقال المسؤول في مؤسسة جونز لانغ لاسال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيمن سامي: "على رغم التطورات الحالية، أساسيات السوق العقارية في القاهرة لم تتغير، وتبدو الأمور إيجابية على المدى الطويل.
وتوقع أن تظهر مصر بصورة أقوى من خلال زيادة الشفافية وسياسات العمل الودِية، ما قد يجعلها أكثر جاذبية للأعمال على المدى الطويل مقارنة بفترة ما قبل الثورة، على اعتبار أن الطلب المحلي سيكون دافعاً قوياً للنمو العقاري مع عودة الأمور إلى طبيعتها بعد استتباب الأمن في مصر، مرجحاً أن يشهد بعض القطاعات تحسناً إيجابياً في نهاية السنة.
وتوقع سامي أن تقود القاهرة قاطرة عودة النشاط إلى القطاع العقاري، باعتبارها واحدة من الأسواق العقارية الأكثر جاذبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بسبب الفرص الطويلة الأمد المُتاحة فيها وكذلك بسبب النمو والتنوع.
ولم يكتف التقرير بتوقعاته للقطاع العقاري في مصر، بل رجح أيضاً نهوض قطاعي السياحة والضيافة، المهمين لدعم الدخل القومي، وأثبتا تاريخياً مرونتهما في مواجهة العنف السياسي، متوقعاً أن يكون هذان القطاعان من أول القطاعات التي يمكنها النهوض.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس