عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2011, 09:49 PM   #12105
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-06-2011 الساعة : 09:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة وزير الاسكان السابق واخرين الى جلسة الغد
قررت محكمة جنايات القاهرة في جلساتها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد فتحى صادق تأجيل محاكمة وزير الاسكان السابق أحمد المغربي والرئيس السابق لمؤسسة أخبار اليوم محمدد عهدى فضلى ورجالى الاعمال الهاربين ياسين لطفى منصور ووحيد متولى يوسف الى جلسة الغد لسماع مرافعة الدفاع بعد ان انتهت المحكمة في جلسة اليوم من سماع مرافعة النيابة العامة والمدعين بالحق المدني.وكانت النيابة العامة قد نسبت الى المتهمين تهم التربح والاضرار المتعمد بالمال العام في ضوء واقعة بيع أرض مساحاتها 113 فدانا كانت مخصصة لمؤسسة أخبار اليوم وذلك الى شركة "راكين ايجيبت" والتى استحوذت عليها لاحقا شركة "بالم هيلز" لاستثمارات العقارية والتي يشارك في ملكيتها وزير الاسكان السابق أحمد المغربي باسعار تقل كثيرا عن أسعار السوق لبيع الاراض في المناطق المجاورة.
واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة، التى أنبرى ممثلها المستشار محمد النجار رئيس نيابة الأموال العامة العليا لاستعراض الاتهامات والأدلة على ارتكاب وزير الإسكان السابق أحمد المغربى والرئيس السابق لمؤسسة أخبار اليوم محمد عهدي فضلي ورجلي الأعمال الهاربين وحيد متولي يوسف وياسين لطفي منصور - للاتهامات المنسوبة إليهم والمتعلقة بوقائع إهدار للمال العام والإضرار العمدى به والتربح للنفس والغير دون وجه حق.
ووصف المستشار النجار في مرافعته التى استغرقت أكثر من ساعة كل رموز النظام السابق، ومن بينهم المتهمون في القضية، بأنهم خانوا العهد وأفقروا البلاد واستولوا على المال العام ، كما اتهم علاء نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك باللصوصية، وصال رئيس النيابة وجال داخل قاعة المحكمة في سرد وقائع فساد النظام السابق، وقوبل بعاصفة من التصفيق عقب انتهاء مرافعته.واستهل المستشار النجار مرافعته التاريخية بالقول إن المتهمين انطلقوا ناقمين طامعين راغبين في الثراء الحرام، مستظلين بسلطان وظائفهم وقد أقسموا بالله جهد ايمانهم ان ينتهكوا حرمته.. وتلا قوله تعالي (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار، مهطعين مقنعي رؤسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء). وواصلت النيابة.. "هذه بشارتهم في الأخرة أما اليوم فهو حساب الدنيا وتساءل: لماذا خنتم أمانتكم التي حملناكم بها ولماذا جعلتمونا نتقاتل على كسرة الخبز، ولماذا أفقرتمونا ولماذا حرمتمونا من شربة مياه نظيفة، ولماذا أسكنتمونا القبور ونحن أحياء وأمنتم لأنفسكم المنتجعات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060200113
كما واصلت النيابة قائلة "أهذا من أموال آبائكم وأمهاتكم أم من أموالنا، ولماذا أثقلتم ظهورنا من الضرائب والرسوم لتعدوا الطرق والخدمات إلى منتجعاتكم ولماذا افقدتونا الامل في المستقبل حتي اقدم البعض منا على الموت انتحارا أو غرقا أو حرقا ثم تنطعتم فى وسائل الإعلام تحدثوننا عن الايمان والزهد والرضا؟، وأخيرا لماذا هانت عليكم دماؤنا فسفكتوها للحفاظ على سلطانكم فهل فعلتم بنا ذلك بالقسم الذى أقسمتموه بالله العظيم ان ترعوا مصالح الشعب.
ووصفت النيابة المتهمين بأنهم "عصابة الشيطان جنده وأعوانه" تولوا هذا الأمر بغير حق وادركوا ذلك فكانوا لغير الحق مطيعين وبالباطل متمسكين ، وفجرت النيابة مفاجأة بتأكيدها أن المتهم الاول (أحمد المغربي) تولى وزارة الاسكان وهو غير مؤهل علميا ليتولي هذه الوزارة، وذلك بعد صدور قرار شيطانى سيادى بتعيينه وزيرا للاسكان ولم يكن من خريجى كلية الهندسة.وأضاف المستشار محمد النجار رئيس نيابة الأموال العامة العليا أن النيابة استعلمت من نقابة المهندسين حول عضوية المغربى بها، فأفادت النقابة بأنه غير مقيد بجداولها، ثم علق رئيس النيابة متهكما "لو كان القرار بتعيين المغربي وزيرا للصحة لتم وصفه بالدكتور.. ولو كان القرار بتعيينه وزيرا للداخلية لاطلقوا عليه لقب اللواء، متسائلا فى استنكار "هل عقمت مصر من صاحب مؤهل متخصص أو سياسى متمكن لتولى هذه الوزارة الجبارة.
وقال ممثل النيابة العامة إن مصر حكمها مجموعة من المماليك اللصوص وكأن التاريخ يعيد نفسه.. فأفرز هذا الزمن الطبال الذى يتولى منظومة العمل السياسى فى مصر.. والوزيرة الحاصلة على الاعدادية ووزير النقل الحاصل على دبلوم نسيج فلكى الله يامصر ولله الامر من قبل ومن بعد".وواصلت النيابة : كانت النتيجة عقب تولى المتهم وزارة الاسكان (وكان يمكن أن تمتد أكثر من ذلك لولا إرادة الله ودم الشهداء) أن أكثر من 1300 منطقة عشوائية فى ربوع البلاد يعيش فيها أكثر من ربع سكان مصر، بلا مرافق وشرب وصرف صحى تفرز مشاكل اجتماعية متعددة من فقر ومرض وتلوث بيئى وجهل وجريمة وأطفال مشردين ومشاكل مرورية.
وأضاف المستشار النجار موجها حديثه إلى وزير الإسكان السابق المغربى داخل قفص الاتهام. "أكثر من مليونى مصرى يعيشون فى القبور، فماذا فعلت لهؤلاء ياسيادة الوزير؟".وكشف ممثل النيابة أن علاء مبارك نجل الرئيس السابق حسنى مبارك يسهم فى شركة بالم هيلز للانشاء والتعمير، مشيرا إلى أنه انتهج أسلوب التخفى واللصوصية عن طريق شركة المنصور والمغربى التى خرج من رحمها هذا المارد الشيطانى الأحمر المسمى بالم هيلز ليحصل على محفظة عقارية من أراضى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على امتداد 23 مدينة في ربوع الجمهورية.
وأكدت النيابة أن الطرق الاحتيالية تنوعت لتكون هذه المحفظة العقارية للشركة وارتفعت أسعار الاراضى ارتفاعا جنونيا بسبب السياسة التى انتهجها المتهم الاول (المغربي) فى بيع أراضى هيئة المجتمعات العمرانية قاصدا تحقيق أرباحا لشخصه وأضاع حلم الفرد العادى فى الحصول على قطعة أرض لبناء مسكن له.
وأشار المستشار محمد النجار رئيس نيابة الأموال العامة العليا إلى أن المتهم الثانى محمد عهدى فضلى باع سعر المتر فى الأرض المخصصة لمؤسسة أخبار اليوم، ب 515 جنيها لصالح شركة يسهم فيها المتهم المغربى رغم أن سعر المتر الحقيقي يتجاوز الألف جنيه، وأضاع على الدولة أرباحا تقدر ب 272 مليون جنيه بما يمثل تربيحا لشركة راكين ايجيبت للاستثمار العقاري التى اشترت الأرض ، واستحوذت عليها لاحقا شركة بالم هيلز.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060200113
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060200113
وأكدت النيابة أن الوزير المتهم تصرف فى عقد بيع أرض أخبار اليوم بالرغم من عدم أحقية شركة أخبار اليوم للاستثمارات فى الأرض لعدم سدادها الأقساط فى المواعيد المقررة واعتبار العقد لاغيا لعدم اثبات الجدية فى السداد وكل ذلك بشهادة الشهود.وطالبت النيابة بعدم الاعتداد بمرافعة دفاع المتهمين الهاربين وحيد متولى يوسف صاحب شركة راكين ايجبت، وياسين منصور ممثل شركة بالم هيلز ونجل خالة المغربى لانهما لم يحضرا التحقيقات وبالتالى فإن الحكم الغيابى سيسقط فى حالة القبض عليهما لتعاد محاكمتهما.. وتوقيع عقوبة رادعة بحق المتهمين مع إلزامهم برد مبلغ 272 مليون جنيه.
واستمعت المحكمة قبل مرافعة النيابة إلى أقوال 3 شهود وهم إبراهيم سعدة، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق، وجلال دويدار رئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق، وعزت الصاوى، مدير شركة أخبار اليوم للاستثمار، وأكدوا جميعا أنه في عام 1998 تم تخصيص قطعة الأرض موضوع القضية في مدينة 6 أكتوبر لبناء أكاديمية أخبار اليوم.وأشار الشهود إلى أن وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان وافق على أن يتم سداد ثمن الأرض المخصصة والبالغ مساحتها 113 فدانا وقيمتها 53 مليون جنيه نظير حصول هيئة المجتمعات العمرانية على 16% من جميع الوحدات، وتبين عدم وجود سيولة كافية فى المؤسسة لسداد المبلغ، خاصة وأنه تم عمل دراسة جدوى لتكاليف بناء الأرض، واتضح أنها تتطلب توفير مبلغ 600 مليون جنيه بخلاف المرافق.
وأضاف الشهود أن عهدى فضلى عرض على وزارة الاسكان تغيير صيغة العقد من سداد 16% من الوحدات السكنية كمقابل عينى إلى مقابل نقدى وسداد 15% مقدم تعاقد، ثم تلقت المؤسسة 10 عروض لبيع الأرض من عدة شركات كان أفضلها عرض شركة راكين ايجيبت خاصة وأنها أكدت على استمرار ملكية أخبار اليوم للأرض وهو ما لا يتعارض مع قانون هيئة المجتمعات العمرانية في ضوء أن الارض لم تسدد قيمتها بالكامل.وأكد الشهود أنه تم طرح الأمر على مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ووافقوا على بيع الأرض جميعا بناء على الاستشارة القانونية المقدمة من المحامى فريد الديب المستشار القانونى لأخبار اليوم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس