عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2011, 10:14 PM   #12114
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-06-2011 الساعة : 10:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الصياد يبحث تطوير الاستثمارات المشتركة مع المكسيك
التقى الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بماريا كارمن أونياتى سفيرة المكسيك بالقاهرة، حيث بحث معها سبل دعم التعاون الاقتصادى وزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والمكسيك، خلال المرحلة المقبلة.
وقال الصياد: إن المباحثات تضمنت أهمية تعميق وتوسيع مجالات التعاون المشترك فى شتى المجالات الصناعية والتجارية، والإعداد لتبادل الزيارات بين رجال الأعمال فى البلدين، وعقد ندوات مشتركة بين الجانبين للتعرف على فرص ومجالات التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين، وكذلك لوضع خطط تنفيذية لتعميق التعاون الاقتصادى المشترك، مشيرا فى هذا الصدد إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم بعثة تجارية مكسيكية لمصر خلال المرحلة المقبلة فى عدد من القطاعات، خاصة الصناعات الهندسية والغذائية ومواد البناء والملابس والمنسوجات، وتضم البعثة عددا من المسئولين إلى جانب رجال الأعمال المهتمين بالسوق المصرى.
كما أشار الصياد إلى أن المباحثات تضمنت أيضاً بحث إنشاء مجلس أعمال مصرى مكسيكى مشترك، وإمكانية استخدام السوق المكسيكى، كبوابة لدخول المنتجات المصرية لأسواق أمريكا الشمالية والجنوبية.
كما تناول اللقاء بحث أوضاع الشركات المكسيكية العاملة فى مصر، حيث أكد الوزير أنه على الرغم من حدوث بعض المشكلات المتعلقة بالإضرابات العمالية خلال المرحلة الماضية، إلا أن جميع الشركات مستمرة فى العمل، وبكامل طاقتها الإنتاجية، ولا توجد حاليا أى مشكلات تعطل عجلة الإنتاج بهذه المصانع، لافتا إلى أن جميع الاستثمارات المكسيكية فى مصر لم تتأثر بالأوضاع التى حدثت خلال المرحلة الماضية، وأنها جميعا مستمرة فى ضخ استثمارات جديدة لتوسيع استثماراتهم فى السوق المصرى.
ومن جانبها أكدت ماريا كارمن أونياتى، سفيرة المكسيك بالقاهرة، أن بلادها تتطلع إلى تعميق وتوسيع العلاقات مع مصر، فى المرحلة المقبلة باعتبار مصر الدولة المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرة إلى أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060200174
وأوضحت أن هناك اهتماماً كبيراً من منظمات رجال الأعمال فى المكسيك للتعاون مع منظمات رجال الأعمال فى مصر، لتدشين مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس