عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2011, 11:15 AM   #230
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2011 الساعة : 11:15 AM
افتراضي رد: اخبار وتحليل الاسواق العالمية والسوق المصرى

كشف الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية عن وجود بعض عمليات مشبوهة تمت خلال الايام الماضية بالبورصة وقامت الهيئة بالتحقق من هوية اصحابها لضمان شفافية التداولات بالسوق‏.‏


واشار الي ان هذه المعاملات اقل من المتوقع نافيا وجود اموال ساخنة بالبورصة منذ استئناف تداولاتها بعد تعليق أستمر لأكثر من55 يوما.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة مساء أمس الأول انه يتم حاليا اعادة هيكلة شامله لهيئة الرقابة المالية لضمان عدم تضارب المصالح بالنسبة للعامليين بالهيئة فضلا تحقيق العدالة الاجتماعية للموظفيين داخل الهيئة.
واشار الي أنه تم منع المسئولين والوزراء السابقين من التصرف في بوالص التأمين والعقارات الخاصة بهم بناء علي قرارات التحفظ من النائب العام. ونفي أن تكون الهيئة طرفا في تأخر صندوق مصر المستقبل, فالموافقات الخاصة بالصناديق لا تتجاوز فترة72 ساعة. وأوضح أن قواعد الإفصاح في الهيئة تغطي نحو85% من قواعد القيد ومتطلبات الإفصاح في العالم. ومن جانبه نفي محمد عبدالسلام رئيس البورصة المصرية خلال مؤتمر صحفي عقده أمس وجود اتجاه لإلغاء صندوق استثمار مصر المستقبل, ويجري حاليا إنهاء إجراءات طرح نشرة الاكتتاب خلال أيام. وسيتم قيد عدد10 شركات جديدة ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الشهور الستة المقبلة.
وأضاف أن شركات السمسرة حصلت علي107 ملايين جنيه لدعم محافظ صغار المستثمرين,مشيرا إلي أن الجزء المتبقي من قرض وزارة المالية البالغ200 مليون جنيه سيتم رده للوزارة لانتفاء الحاجة إليه.
وأنهي مؤشر البورصة الرئيسي تعاملاته مرتفعا بنسبة0.13% بما يعادل7.35 نقطة مسجلا مستوي5477.63 نقطة بحجم تداولات667 مليون جنيه. وسجلت تعاملات العرب والاجانب صافي بيع بنحو8.2 مليون جنيه و22.4 مليون جنيه علي التوالي, بينما سجلت تعاملات المصريين صافي شراء بنحو30.4 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس