عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2011, 11:47 AM   #12161
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2011 الساعة : 11:47 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أنظار المستثمرين تتجه نحو المركزي الأوروبي
تتجه أنظار مستثمري الأسواق العالمية نحو أوروبا حيث يعقد مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس اجتماعه الشهري الدوري لمراجعة السياسة النقدية لدول منطقة اليورو في ظل تصاعد الضغوط التضخمية في العديد من دول المنطقة الأمر الذي يعزز احتمالات زيادة سعر الفائدة خلال الاجتماع. وتشير التوقعات إلى أن المجلس يتجه إلى زيادة الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية بعد أن أبقى على الفائدة عند مستوى منخفض قياسي قدره 1٪ لنحو عامين. وكان معدل التضخم في منطقة اليورو قد وصل الشهر الماضي إلى 2,6٪ وهو ما يزيد عن الحد الأقصى المقبول من جانب البنك المركزي وهو 2٪ فقط. وفي الوقت نفسه فإن توقعات زيادة الفائدة الأوروبية دفعت باليورو إلى مزيد من الصعود أمام العملات الرئيسية في العالم.
زيادة
وقال محللون في دانسيك بنك الاستثماري في مذكرة للمستثمرين إن البنك المركزي الأوروبي سيقرر أول زيادة لسعر الفائدة منذ 3 سنواتألاومن المحتمل أن يلمح إلى زيادة أخرى منتظرة خلال الشهور الثلاثة التالية. ويعني هذا أن الأنظار ستتجه إلى المؤتمر الصحافي الذي سيعقده رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه بعد الاجتماع لرصد أي إشارات عن اتجاهات السياسة النقدية للبنك في الشهور المقبلة وما إذا كان يفكر في زيادات أخري لسعر الفائدة. وفي الوقت نفسه فإن التوقعات تشير إلى أن بنك اليابان المركزي وبنك إنجلترا المركزي سيبقيان على سعر الفائدة عند مستواه الحالي خلال اجتماعيهما المقبلين. وكان البنك المركزي الأوروبي قد أبقى على سعر الفائدة عند مستوى 1٪ وهو أقل مستوى له على الإطلاق منذ مايو 2009 عندما قرر البنك خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئويةألاألالتعزيز الثقة في اقتصادات منطقة العملة الأوروبية الموحدة التي تضم 17 دولة من دول الاتحاد الأوروبي حاليا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060201063
تضخم
وألمح جان كلود تريشيه خلال مؤتمره الصحافي الدوري الأخير منذ أربعة أسابيع إلى تفكير البنك زيادة سعر الفائدة لمواجهة مخاطر التضخم حيث قال إن البنك متيقظ بقوة عندما يتعلق الأمر بمخاطر التضخم وهو التعبير الذي يشير دائما وفقا لإشارات البنك إلى زيادة قريبة في سعر الفائدة. ومنذ أدلى تريشيه بتصريحاته توالت الإشارات التي تعزز احتمال زيادة سعر الفائدة خاصة بعد الإعلان عن الزيادة الكبيرة في معدل التضخم على خلفية ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية. وكان مؤشر المفوضية الأوروبية لقياس الثقة في الاقتصاد الأوروبي قد تراجع خلال مارس الماضي إلى 107,3 نقطة مقابل 107,9 نقطة في فبراير الماضي. وكان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر إلى 107,5 نقطة فقط. وفي الوقت نفسه فإن الثقة في الاقتصاد الألماني أكبر اقتصادات أوروباألاألا تراجعت خلال مارس الماضيألاألامنهية تسعة أشهر من الزيادة الشهرية. وعلاوة على ذلك فإنه من المتوقع مضي البنك المركزي الأوروبي قدما في خططه لزيادة سعر الفائدة رغم تزايد التفاوت في الأداء بين دول منطقة اليورو إلى جانب زيادة الضغوط على العملة الأوروبية بسبب أزمة الديون لدى بعض الدول الأعضاء مثل أسبانيا والبرتغالألاألاوأيرلندا. ومما يظهر عمق المشكلات التي تواجه الدول الأضعف اقتصادا في منطقة اليورو إعلان البرتغال وصول عجز ميزانيتها خلال العام الماضي إلى 8,6٪ من إجمالي الناتج المحلي وهو ما يزيد عن الحد المستهدف من جانب الحكومة وهو 7,3٪.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس