عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2011, 12:14 PM   #12178
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2011 الساعة : 12:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصرفيون يتوقعون استمرار تراجع الاحتياطيات الأجنبية.. ونائب "المركزى" يقلل من آثارها
توقع خبراء استمرار تراجع الاحتياطيات الدولية لدى البنك المركزى نهاية شهر أبريل الجارى، بعد أن وصلت نهاية مارس الماضى، إلى ٣٠.١ مليار دولار، مقابل ٣٣.٢ مليار دولار فى فبراير السابق و٣٦ مليار دولار نهاية ديسمبر الماضى، فى الوقت الذى قلل فيه «المركزى» من هذا التراجع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060201198
وقال هشام رامز، نائب محافظ البنك المركزى، إن الانخفاض فى الاحتياطيات الرسمية جاء نتيجة مباشرة لزيادة عجز ميزان المدفوعات، وتراجع عوائد السياحة، وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.
وأضاف رامز فى تصريحات خاصة، أن المركزى لم يعتمد بشكل كامل على الاحتياطى فى محاربة عملية المضاربة وضبط سوق الصرف، وإنما فى شراء سلع أساسية فى ظل الأحداث الأخيرة، مؤكداً عدم وجود ما يدعو للقلق بشأن مستويات الاحتياطى.
لكن أحمد آدم، الخبير المصرفى، حذر من أن استمرار انخفاض الاحتياطيات الدولية لدى المركزى ستسهم فى خفض عدد أشهر الواردات السلعية التى يغطيها الاحتياطى لتلبية احتياجات مصر من السلع الضرورية، حيث انخفضت إلى ٧.٥ شهور، مقابل ٩ شهور فى السابق.
من جهته، توقع شريف سامى، عضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار، تخارج بعض المستثمرين من البورصة على أسهم بعينها، مما يؤدى إلى مزيد من استنزاف موارد النقد الأجنبى، مطالباً بترويج وتنشيط السياحة، وحل مشاكل الصادرات، ودعم الاستقرار الأمنى والسياسى..

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس