عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2011, 03:07 PM   #294
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2011 الساعة : 03:07 PM
افتراضي رد: اخبار وتحليل الاسواق العالمية والسوق المصرى

صرح محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أن مصر في حاجة لتكثيف الإنتاج الفني والسينمائي المرتبط بنشر الثقافة والوعي المرتبطين بالاستثمار في سوق الأوراق المالية.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته البورصة المصرية صباح اليوم الخميس بحضور المنتج الفني محمد العدل.
انعقاد المؤتمر جاء في إطار حرص كافة اطياف المجتمع في توجيه رسالة الدعم للاقتصاد المصري بصورة عامة ونشر الثقافة المالية وزيادة ألوهية بأهمية البورصة بصفة خاصة.
وفي إطار متصل أكد رئيس البورصة المصرية أن السوق الثانوي للأوراق المالية لا يقل أهمية عن سوق الإصدار الأولي، وكلاهما يساعد كثيرا في بث الثقة لدى كافة أطراف المتعاملين في البورصة سواء المستثمرين أو الشركات العائلية الراغبة في الحصول على التمويل، مؤيدا الدعوة لمزيد من الإنتاج السينمائي الذي يسهم في تثقيف الناس بالمزيد حول الاستثمار في البورصة.
كما لفت محمد عبد السلام إلى أن بورصة النيل أو البورصة الرئيسية ترحب برغبة كافة شركات الإنتاج السينمائي لقيد أسهمها في سوق الأوراق المالية مما يساعد دعم صناعة السينما من خلال تمويل مشروعاتها بتكلفة تقل كثيرا عن التمويل المصرفي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060201565
وعقب المنتج السينمائي محمد العدل على هذه الدعوة بأن شركات الإنتاج السينمائي طالما طالبت بوجود بنوك متخصصة في دعم صناعة السينما على غرار بنك الائتمان الزراعي أو تنمية الصادرات، كما أيد بشدة فكرة التعاون بين منتجي السينما وبورصة الأوراق المالية كبديل ناجح عن فكرة الدعم المصرفي.
وتحدث العدل عن الصورة التي تركتها السينما لدى الجمهور المصري حول البورصة واصفا إياها بالانطباع السلبي الذي طالما ربط البورصة بأنها وسيلة للثراء المفاجئ أو خسارة الأموال.
وتابع العدل أن أحد أهم تأثيرات أحداث يناير هي تغيير مفاهيم العديد من الناس حول انتمائهم لبلادهم وحرصهم على تغيير بلادهم للأفضل، وفيما يتعلق بفكرة إنتاج أفلام سينمائية ترتبط بنشر الأفكار أو الوعي المرتبط بالبورصة أكد العدل أن الفيلم سيكون في شكل قصة أو رواية تتناول في إحدى زواياها مسألة الاستثمار في البورصة ولكن لن تكون كلها قائمة على البورصة وذلك قد يكون صالحا لفيلم وثائقي ولكن مسألة إنتاج فيلم يقبل عليه الناس لمشاهدته سيتطلب حبكة فنية تقوم في إحدى زواياها على البورصة ولكنه لن يكون مبنيا ككل على ذات الفكرة.
ومن جهة أخرى وردا على تساؤلات الصحافة بشان قرارات تجميد أسهم المسؤولين الأخيرة أجاب عبد السلام بأن البورصة قامت بمراجعة اكواد من صدرت بشأنهم قرارات تجميد أرصدة بالأمس وهم زكريا عزمي وصفوت الشريف وفتحي سرور إضافة لإبراهيم سليمان وتم التأكد من أن كافة الأسماء المعلن عنها لم تقم بتنفيذ أية عمليات بيع أو شراء منذ مطلع العام الجاري، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن إدارة البورصة قد تسلمت صباح اليوم قرار تجميد وحفظ أسهم عاطف عبيد ومختار خطاب وعادل الدنف وقامت فور تسلم القرار ببدء عملية التحري حول وجود أكواد بأسمائهم.

كما أوضح عبد السلام أن الرقابة اللحظية التي تقوم بها البورصة على عمليات التداول اليومية تعقبها رقابة أخرى تقوم بها هيئة الرقابة المالية وهو ما يعزز قدرة كافة الأطراف على كشف أية عمليات تلاعب بشكل تكاملي، ولا سيما مع الصلاحيات الأوسع المخولة لهيئة الرقابة المالية.
وتحدث رئيس البورصة عن مدى حرص الجهات الرقابية المختلفة ممثلة في هيئة الرقابة والبورصة وشركة مصر المقاصة على تطبيق إجراءات مكافحة غسيل الاموال على كافة العمليات، موضحا أن أهم هذه الإجراءات تمنع تسليم العميل أمواله نقدا في حال تجاوز قيمتها أكثر من 100 ألف جنيه، وهو الأمر الذي تلتزم به شركات الوساطة ولا سيما عقب أحداث يناير الأخيرة، وإنما يتم تسليمه ما يتجاوز ذلك من نقود عبر شيك مصرفي أو تحويل بنكي، ومن جانبها فشركة مصر للمقاصة لا تقوم بالإفراج عن أرصدة العملاء في حالة وجود أي شبهات حول صحة العمليات المنفذة.
ومن جانبه أكد عبد السلام أن محاولات الربط مع بورصة لندن ربما قد تكون تأخرت بسبب بعض العثرات الفنية ولو أنها لم تكن على الإطلاق من الجانب المصري مضيفا أن هذه المشكلات في طريقها للحل من قبل الجانب الإنجليزي.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس