عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2011, 06:23 PM   #12211
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2011 الساعة : 06:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
«هيرمس»: الدخيلة يمثل %79 من القيمة العادلة لحديد عز
اكد تقرير المجموعة المالية «هيرمس» أن سهم حديد عز عكس بالفعل كل المخاطر السياسية وأصبح جاذباً للشراء وقامت المجموعة بتحويل توصيتها للسهم إلي الشراء بعد هبوطه بحوالي 36 % منذ أن عاودت البورصة التداول 23 مارس الماضي.
أوضح التقرير أن السعر العادل عند 12.1 جنيه يعكس إعادة تقييم لمصنع حديد الإختزال المباشر بقيمة 1.7 مليار جنيه ومازال المشروع محل النزاع، ويعكس التقييم الجديد تخفيض تكاليف الهندسة بنسبة 27 %.
خفض التقرير القيمة العادلة بحوالي 12.9 % ليصل إلي السعر الجديد عند 12.1 جنيه والتي تعكس احتمال تأخر مصنع حديد الاختزال المباشر والذي كان من المقرر أن يبدأ العمل في النصف الثاني من 2011، بالإضافة إلي ارتفاع التكاليف نتيجة زيادة رواتب ومكافآت العاملين، ومن ناحية أخري تراجع الأداء في 2012/2011 نتيجة ضعف الطلب وزيادة التكاليف وأخيراً الـ 500 مليون جنيه الغرامة الواجب دفعها من أجل رخصة مصنع حديد الاختزال المباشر.
اضاف التقرير أن اي مزيد من التراجع في سعر السهم يعتبر فرصة جيدة للدخول والشراء فيه.
أشار التقرير إلي أن سعر السهم الحالي عكس كل الخصومات التي تمت علي مصنع حديد الاختزال المباشر الجديد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060202030
يعكس السعر الحالي لسهم العز للدخيلة %79 من السعر العادل لسهم العز للحديد أي حوالي 8.1 جنيه للسهم، إذ تمتلك مجموعة عز للحديد 55 % من شركة العز للدخيلة.
وبالتالي فإن حصة العز الحديد والتي وصلت إلي 99 % من شركة esr/erm المنتجة للحديد الطويل و34 % من شركة efs المتنجة للحديد المسطح تم تقيمهم بحوالي 2.1 جنيه للسهم.
بالتالي فإن قيمة المنشأة كنسبة من سعر الطن وصلت إلي 391 دولاراً وذلك مقارنة بمتوسط السعر العالمي للطن بقيمة 650 دولاراً، ولذلك فإن السعر لا يعكس اي قيمة لمشروع الحديد المختزل الجديد الذي تم استكمال 95 % منه..أوضح التقرير أن سعر سهم المجموعة يتم تداوله بشكل مقبول مع قيمة المنشأة كنسبة من سعر طن الحديد عند 550 دولاراً للطن.
وعند قياس تكاليف الاستبدال لسهم عز الحديد فإن القيمة العادلة تصل إلي 17.5 جنيه للسهم ومع ذلك لا يمكن التعامل علي هذا التقييم، خاصة أنه لا يأخذ في اعتباره المخاطر السياسية قصيرة الاجل. وبناءً علي تلك التقييمات العادلة لأسهم المجموعة حول التقرير توصيته للشراء بدلاً من البيع خاصة بعد تراجع السهم بحوالي 36 % منذ عودة التداول في السوق في 23 مارس الماضي.
وتمثل القيمة العادلة الجديدة 19 % فرصة للصعود مقارنة بالسعر السوقي الحالي. اوضح التقرير أنه بناءً علي طريقة جمع الاجــــزاء المخـــتلفة للشـــــركة فـــإن القيمة العادلة عند 12.1 جنيه تتكون من 9.3 جنيه من حصة الشركة في عز الدخيلة، و1.4 جنيه من حصة الشركة في شركة esr و1.4 جنيه من حصة الشركة في efs.
ومع ذلك فإن هناك بعض المخاطر علي السهم أهمها عدم وضوح أثر الادعاءات المقدمة ضد أحمد عز علي الشركة، ويري التقرير أن أسوأ السيناريوهات المحتملة هو تأميم شركة عز الدخيلة ومع ذلك يستبعد التقرير حدوث ذلك السيناريو خاصة نتيجة تأثيره السييء علي الاستثمار الأجنبي المباشر وتحاول الحكومة الجديدة بناء علاقات صداقة مع الدول.
أحد المخاطر الرئيسية التي تواجه ربحية سهم الشركة هو المشاكل المرتبطة بالرخصة الممنوحة لمصنع الحديد المختزل الجديد إذ حصل علي تلك الرخصة مجاناً دون أي مقابل، ومع ذلك يستبعد التقرير أن يتم سحب رخصة مصنع الحديد المختزل من الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس