عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2011, 07:45 PM   #12259
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2011 الساعة : 07:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أسامة صالح: الاستثمار فى مصر أفضل بسبب التغيرات
أكد أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن ما تشهده الدولة من تغييرات على المستوى السياسى ستسفر عن مزيد من الشفافية والديمقراطية، موضحا أن رءوس أموال جديدة ستتدفق إلى مصر، بعد أن كان تصنيف مصر كدولة تعانى من الفساد، وغياب شفافية أحد أهم المعوقات التى تقف فى طريق زيادة الاستثمارات.
وقال صالح خلال كلمته أمام وفد من رجال الأعمال الكويتيين خلال ندوة مصر والكويت شركاء فى التنمية والتى نظمتها الهيئة إن الاستثمار الأجنبى من المتوقع أن يصل إلى 4.1 مليار دولار بنهاية العام المالى الجارى، على أن يرتفع إلى نحو 7 مليارات فى العام المقبل، بحسب ما نقلته عنه وكالة بلومبرج الإخبارية.
وهناك العديد من الشركات أبدت خلال الفترة الماضية رغبتها فى التوسع فى السوق المصرية، كما قال صالح مشيرا إلى أن معدلات تأسيس الشركات فى مصر عادت إلى طبيعتها قبل قيام الثورة. «معدلات التأسيس اليومية كانت تصل إلى ما يقرب من 32 ــ 35 شركة يوميا انخفضت إلى 19 شركة فى فبراير الماضى، قبل أن ترتفع إلى نحو 25 شركة فى مارس».
وقال صالح إن المستثمرين الأجانب الآن ينظرون إلى مستقبل الاستثمار فى مصر بشكل أفضل، وهو ما بدا واضحا من خلال إعلان شركة «إنتل» الأسابيع الماضية عن الاستحواذ على شركة مصرية، وهو أكبر استحواذ للشركة فى المنطقة كما قالت فى بيان لها، كما أعلنت «بروكتل أند جمبل» عن إلتزامها بتنفيذ خططها التوسعية فى مصر، وكذلك توسعات شركة نستلة العالمية.
وقال صالح إن الثقة فى مستقبل الاقتصاد المصرى فى ظل المتغيرات السياسية الجديدة دفع مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية بتغير تصينفها لمصر من درجة الترقب، ورفع التصنيف إلى درجة الاقتصاديات واعدة النمو.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس