عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2011, 07:47 PM   #12261
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2011 الساعة : 07:47 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
صالح : حزمة إجراءات لتيسير الاستثمار الأسبوع المقبل
أعلن أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار في مؤتمر صحفي عن اطلاق حزمة من الاجراءات الميسرة لمناخ الاستثمار الأسبوع المقبل أهمها تسهيل اجراءات تأسيس الشركات وخاصة التأسيس الالكتروني والذي سيتم الانتهاء من الاستعداد لعملية السداد الالكتروني به مع نهاية العام.
كما ستتضمن الاجراءات الجديدة الغاء العديد من الاجراءات الأمنية التي كانت تتطلب وقتا طويلا في الماضي حول المشروعات, بحيث يتم فصل عملية التأسيس من الجهات الرقابية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060202187
وقال صالح إن من أهم التيسيرات الجديدة مايتعلق بعمليات الاستيراد والتصدير والتي كانت تتطلب الحصول علي أختام من هيئة الاستثمار بشكل متكرر وهو ماسيتم استبداله عن طريق اصدار بطاقة للشركات لمدة 3 أعوام يتم التعامل من خلالها مع الجمارك.
وأشار الي أن هذه الاجراءات تستهدف الاسراع بعمليات التأسيس وزيادة المرونة والتيسير علي المستثمرين. كما أكد قدرة الاقتصاد المصري علي التعافي خلال فترة قصيرة من خلال الاجراءات التي يتم اتخاذها من جانب الحكومة لعودة الاستقرار الي الأسواق.
موضحا أن زيادة الشفافية والديمقراطية والقضاء علي الفساد سيكون لها مردود ايجابي وقوي علي جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة الي جانب رفع اسم مصر من قائمة الاقتصاديات محل الترقب من جانب مؤسسة استاندر.
وأشار الي وجود العديد من فرص النمو للاستثمارات الكويتية في مصر مضيفا ترحيب الجانب الكويتي بالعديد من المشروعات التي تم طرحها علي السوق الكويتية خاصة مشروعات البنية الأساسية.
وتحدث علي الغانم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عن ثقته الكاملة في الاقتصاد المصري وقدرته علي التعافي السريع والازدهار خلال الفترة المقبلة .
وتحدث أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية عن محدودية الخسائر التي حدثت نتيجة لثورة 25 يناير موضحا أن الصناعة عادت لتعمل بصورتها الطبيعية بنسبة 80 % كذلك حركة التصدير والاستيراد بدأت تعود بمعدلاتها الطبيعية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس