عرض مشاركة واحدة
قديم 04-08-2011, 03:58 AM   #12331
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-08-2011 الساعة : 03:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
3 جنيهات ارتفاعا في سعر الذهب
الخبراء: السماح لتصديره دعما للانتاج وانتعاش الأسواق

شهدت اسعار المعدن الاصفر ارتفاعا داخل البورصات العالمية بلغ حوالي 16 دولارا.. لتسجل سعر الاوقية 1438 دولارا بينما ارتفع سعر الجرام في السوق المحلي خلال هذا الاسبوع حوالي ثلاث جنيهات ليصل سعر الجرام عيار 21 إلي 226 جنيها.
اكد الخبراء ان هناك انخفاضا حوالي 12 جنيها لسعر الجرام في السوق المحلي عن السعر العالمي ويرجع هذا إلي قرار حظر تصدير الذهب للأسواق الخارجية وطالبوا بضرورة السماح بتصديره في اقرب وقت حتي تعود المصانع للعمل بكامل طاقتها ويعود الانتعاش للأسواق التي تشهد ركودا ملحوظا مع ضرورة تواجد الأمن بصفة دائمة.
يقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار المصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة طالبت الشعبة وزيري التجارة والمالية بضرورة اعادة النظر في قرار حظر تصدير الذهب للأسواق الخارجية.. والسماح بتصديره مرة اخري لأن هذا القرار تسبب في انخفاض سعر الذهب في السوق المحلي بواقع 15 جنيها في الجرام عن السعر العالمي وفي هذه الحالة من يرغب في بيع ما لديه من مشغولات داخل السوق المحلي ستنخفض قيمة مبيعاته عن الاسعار العالمية.
اكد نادي نجيب أن ما يتم تصديره للاسواق الخارجية هو الفائض من الذهب عن حاجة السوق المحلي ولهذا نطالب بالسماح بتصدير الذهب في اقرب وقت لأنه يساهم من جانب آخر في دخول العملة الصعبة إلي السوق المصري.. وتشغيل المصانع وورش تصنيع المشغولات الذهبية بكامل طاقتها مع وضع ضوابط مشددة علي المنافذ لمنع تهريبه.
قال إن سعر اوقية الذهب ارتفعت داخل البورصات العالمية في خلال اسبوع إلي 1437 دولارا مقابل 1417 دولارا.. اما اسعاره في السوق المحلي ارتفعت حوالي 3 جنيهات في الجرام حيث كان سعر الجرام عيار 21 "223 جنيها" ارتفع إلي "226 جنيها".
طالب سكرتير شعبة المصوغات بضرورة عودة الامن إلي الشارع المصري بشكل مكثف وتواجده بصفة دائمة حتي يعود النشاط التجاري إلي ما كان عليه لأنه مازال الكثير من التجار خاصة تجار المصوغات يشعرون بتخوف وعدم امان.. وهناك حذر من عرض المشغولات الذهبية لدي التجار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس