عرض مشاركة واحدة
قديم 04-08-2011, 04:11 AM   #12335
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-08-2011 الساعة : 04:11 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عاطف عبيد ومختار خطاب.. أمام جنايات القاهرة غداً
التحقيق في بيع أسمنت أسيوط بمليار و380 مليون جنيه
إبراهيم سليمان ينفي الاتهامات علي مدي 7 ساعات
حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة غداً لنظر قرار الدكتور المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بالتحفظ علي أموال كل من عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ومختار خطاب وزير قطاع الاعمال السابق ومحمد الدلف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060202741
تنظر القرار الدائرة السادسة بمحكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد سيد أحمد.
كشفت التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا باشراف المستشار علي الهواري المحامي العام الأول أن قرار التحفظ علي أموال عبيد وخطاب والدلف ومنعهم من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية جاء علي خلفية بلاغ من العاملين بشركة أسمنت أسيوط طالبوا فيه بالتحقيق في بيع الشركة الي مستثمر مكسيكي.
وجاء في التحقيقات التي يتابعها المستشاران عماد عبدالله وأشرف رزق المحاميان العامان أن الجهاز المركزي للمحاسبات وهيئة الرقابة الادارية سلما النيابة تقارير حول عملية البيع تضمنت وجود بعض المخالفات.
وتقوم النيابة بفحص المخالفات في عملية البيع.. وتشمل ماورد من بيع للشركة المملوكة للدولة تم بأقل من السعر الحقيقي وبالمخالفة لقواعد بيع الشركات وتقييم سعر السهم بأقل من القيمة الحقيقية لاصول الشركة من مصانع ومنشآت وارباح مما اضر بالمال العام.
وتنظر النيابة في ضم البلاغ المقدم من مصطفي بكري عضو مجلس الشعب السابق حول هذه القضية .. حيث أنه تم بيع 77 من أسهم شركة أسمنت أسيوط في عام 1999 لشركة سمكس المكسيكية ثم تم بيع 13% من الاسهم في عام 2000 وان عملية البيع تمت مقابل مليار و380 مليون جنيه وقال مقدم البلاغ ان قيمة الشركة تصل الي 13 مليار جنيه ولديها ثلاثة خطوط انتاج اسمنت و113 فدانا مزروعة بالفواكه.
من جانب آخر بدأت مباحث الأموال العامة تنفيذ قرار النيابة بضبط واحضار رجل الاعمال مجدي راسخ المتهم الثاني في قضية "سوديك" التي تم فيها حبس وزير الاسكان الاسبق ابراهيم سليمان 15 يوما.
اشارت التحقيقات الي أن النيابة حققت مع وزير الاسكان الاسبق في حضور محاميه من الساعة التاسعة صباحا حتي الساعة الرابعة عصر أمس الأول وانه نفي الاتهامات التي تضمنت تربيحه للغير عن طريق تحقيق رجل الاعمال مجدي راسخ منافع مالية باعتباره ممثل شركة "سوديك".
جاء في الاتهامات أنه سبق تخصص أرض فضاء لمجدي راسخ بمنطقة الشيخ زايد مساحتها 2550 فدانا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في عام 1995 لاقامة مشروع سكني الا ان رجل الاعمال تقاعس عن السداد حتي عام 2001 واعاد ابراهيم سليمان تخصيص الأرض لرجل الأعمال بالاسعار القديمة مما أضر بالمال العام بمبلغ 600 مليون جنيه نتيجة فرق الاسعار.
كما جاء في الاتهامات: تغاضي وزير الاسكان الاسبق عن عدم انشاء الشركة محطة رفع صحي خاصة بمشروعها مما اضر بالمال العام بمبلغ 40 مليون جنيه وتم إعفاء الشركة من رسوم التنمية البالغة 13 مليون جنيه.
وقرر إبراهيم سليمان في أقواله انه يتبع اللوائح والقواعد.. ونفي قيامه بارتكاب أية مخالفات بشأن تلك الارض.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس