عرض مشاركة واحدة
قديم 04-08-2011, 11:27 AM   #12345
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-08-2011 الساعة : 11:27 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

50 في المئة من صناعة البتروكيماويات ستتركز في الشرق الأوسط خلال 3 أعوام
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060202988
توقعت دراسة حديثة ان تتركز نسبة 50 في المئة من الطاقات الجديدة وعمليات التوسع في صناعة البتروكيماويات في العالم في منطقة الشرق الأوسط خلال الاعوام الثلاثة المقبلة.
وقال معد الدراسة مدير ادارة الشؤون الفنية في منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) الدكتور سمير القرعيش لوكالة الانباء الكويتية ان من المتوقع أن تتبوأ صناعة البتروكيماويات العربية مكانة عالمية متقدمة في العقد القادم نظرا لما تتمتع به الدول العربية من المزايا والمقومات والثروات الطبيعية المشجعة لاقامة صناعات بتروكيماوية متطورة.
واضاف ان من هذه المقومات توافر المواد الأولية المتمثلة في الغاز الطبيعي والمشتقات النفطية بأسعار تنافسية وسوق يتميز بارتفاع معدلات الاستهلاك والموقع الجغرافي المتميز بين الشرق والغرب علاوة على الجهود الهائلة التي تبذلها الدول لتطوير البنى التحتية المتكاملة لتكون قاعدة صلبة لصناعات البتروكيماويات.
واوضح ان انتاج البتروكيماويات في الدول العربية يتركز في ثلاث عشرة دولة في مقدمتها المملكة العربية السعودية بنسبة تبلغ 60 في المئة من اجمالي طاقة الانتاج القائمة تليها ليبيا بنسبة 11 في المئة ثم قطر 7 في المئة فالكويت بنسبة 6.8 في المئة ثم مصر 5.5 في المئة والجزائر 4.4 في المئة والعراق 2.9 والبحرين بنسبة 2 في المئة وتتوزع الطاقات المتبقية على كل من الامارات وعمان والمغرب وسورية والأردن.
وبين ان الصناعات البتروكيماوية تتميز بمردود اقتصادي عال يفوق أسعار النفط بقدر يزيد عن سبعة أضعاف بالنسبة للبتروكيماويات الأساسية في حين يبلغ هذا المردود بين 10 الى 100 ضعف بالنسبة للبتروكيماويات الوسيطة وبين 30 الى 500 ضعف بالنسبة للبتروكيماويات النهائية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس