عرض مشاركة واحدة
قديم 04-08-2011, 11:30 AM   #12346
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-08-2011 الساعة : 11:30 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الغانم: لجنة كويتية - مصرية لبحث معوقات الاستثمار
اختتم الوفد الاقتصادي الكويتي أمس زيارته الى مصر، بعد يومين من الاجتماعات واللقاءات والندوات.
وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة علي الغانم لــ القبس ان نتائج اجتماع الوفد مع رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف كانت مذهلة وتم بحث وسائل توفير المزيد من التعاون بين البلدين وتطرقنا الى شكل الاستثمارات المتوقعة بين الشركات المصرية والكويتية، وهذا يرجع الى التفاهم المشترك والشفافية الكبيرة التي شهدها اللقاء.
واضاف الغانم اتفقنا على تشكيل لجنة مشتركة بين الغرفة ومجلس الوزراء لبحث المعوقات والمشكلات التي تواجه الاستثمارات الكويتية من بينها مشكلة ارض العياط، وتلقينا من رئيس الوزراء ردا ايجابياً للغاية بالاضافة الى مشكلة مشروع طيران الجزيرة بين القاهرة والكويت وسيصدر في شأنها قرار خلال اسبوع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060202989
واوضح ان لقاء الوفد مع الوزراء المصريين كان ايجابياً للغاية وقد قوبلنا بحفاوة كبيرة، خاصة اننا اول وفد عربي يقوم بزيارة لمصر عقب الثورة وهو ما كان له صدى ايجابي كبير لدى المسؤولين المصريين، وتميز اللقاء بالشفافية والصراحة الكاملة وحرصنا خلال اللقاء على تأكيد طلبنا بمشاركة الشركات المصرية في مشروعات بالكويت واحلال العمالة المصرية بديلا عن العمالة الاسيوية.
تدفق الاستثمارات
واشار الغانم الى ان تدفقا كبيراً للاستثمارات الكويتية سيتم خلال الفترة المقبلة، اولها استثمارات بقيمة مليار دولار في البورصة المصرية وان قيمة الاستثمارات الكويتية في مصر حاليا لا تقل عن 10 مليارات دولار، مشيرا الى ان التأكيد على دعمنا للاقتصاد المصري وليس بحث مشاريع بعينها، وان الحكومة المصرية تفضل الاستثمارات التي تركز على المشروعات الصغيرة والمشروعات ذات العمالة الكثيفة.
وفي تصريح ل‍ـ«كونا»، أكد رئيس اتحاد الشركات الاستثمارية، أسعد البنوان، أنه «متفائل خيرا» بالسوق المصرية، رغم ما تمر به مصر من مرحلة تغيير، مضيفا «نحن نستثمر في مصر منذ الستينات من القرن الماضي، وسنستمر بالاستثمار في مصر وسنعمل على ضخ أموال جديدة».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060202989
وقال البنوان انه «لا خوف من الاستثمار في مصر ولا يساورنا أي قلق، لان الشعب المصري قادر على النهوض والاستمرار، لانه شعب عريق وفيه كفاءات كبيرة على المستوى الاقتصادي والسياسي»، مشيرا الى وجود عوامل كثيرة لنجاح الاستثمارات الكويتية في مصر لتوفر الكوادر البشرية ووجود سوق مال واعد.
بدوره، قال نائب رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني، ناصر الساير ل‍ـ«كونا»: ان المباحثات مع الجانب المصري تشمل فرص الاستثمار في المرحلة المقبلة بعد ثورة التغيير، وماذا يمكن ان يقدمه المستثمرون الكويتيون في هذا الصدد، مؤكدا ان «وجود البنك الوطني المصري كدلالة على جدية الاستثمار في مصر».
ووصف شراء بنك الكويت الوطني للبنك الوطني المصري بأنه «كان قرارا استراتيجيا مهما للاستثمار في القطاع المصرفي في مصر»، كاشفا ان هناك فرصا اخرى متاحة للاستثمار ستساهم فيها الكويت في «القريب العاجل».
ونفى الساير وجود أي تخوف لديه من الاستثمار في مصر، بل انه توقع تغييرا جذريا نحو الافضل للاستثمار في مصر، وان تتجه الأمور في مصر الى الاستقرار، مؤكدا أن مصر بلد له حضارة عريقة وقادر على تجاوز الازمات.
نجاح الثورة
بدوره، قال مستشار الغرفة ماجد جمال الدين لـ القبس ان الغاية من مباحثات الوفد مع دولة رئيس الوزراء هي توجيه رسالة مفادها ان الكويت تقف الى جوار مصر في كل الظروف وتسعى الى نهضتها وتهنئة الشعب المصري بثورة 25 يناير وتهنئة المجلس العسكري بحماية الثورة التي لم يقتصر تأثيرها على مصر فقط وانما امتد الى باقي الدول العربية.
واكد ان مسؤولية انجاح هذه الثورة لا تقف على عاتق المصريين فقط وانما على عاتق العالم العربي بأكمله لانها نموذج لكيفية التحول لدولة العدل والديموقراطية.
واكد جمال الدين انه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على القيام بجهد مشترك مدعوم من الحكومة المصرية لتطوير الاستثمارات الكويتية في مصر بدءا من معالجة كل القضايا العالقة، مشيراً الى ان الاستثمارات الكويتية ستتدفق على مصر خلال الفترة المقبلة سواء بالسوق المالي او السوق المباشر.
وقال جمال الدين ان الوفد كان يأمل في مقابلة رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي لكن مسؤوليات المشير حالت دون ذلك.
وكان الوفد قد التقى عددا من الوزراء المصريين لبحث تفعيل الاستثمارات الكويتية.
وشمل اللقاء، الذي عقد في النادي الدبلوماسي، ستة وزراء هم: الكهرباء حسين يونس، والزراعة أيمن ابو حديد، والطيران المدني ابراهيم مناع، والصناعة والتجارة سمير الصياد، والاسكان فتحي البرادعي، والاتصالات ماجد عثمان، حيث تناول اللقاء الفرص المتاحة امام المستثمرين الكويتيين للاستثمار في مصر وحل بعض المشكلات العالقة حول بعض الاستثمارات الكويتية وسبل دعم الاقتصاد المصري.
كما نظم الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ظهر امس ندوة للوفد تحت عنوان «اكثر من نصف قرن لخدمة التجارة».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس