عرض مشاركة واحدة
قديم 04-08-2011, 02:58 PM   #12375
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-08-2011 الساعة : 02:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تباين التوقعات للسوق المصري بين الصعود والاتجاه عرضيا الاسبوع المقبل
تباينت توقعات المحللين لاداء البورصة المصرية في الاسبوع القادم بين الارتفاع والاتجاه عرضيا وسط التخوف من الاحداث السياسية بمصر.
ويرى حسام أبو شملة رئيس قسم البحوث بشركة العروبة لتداول الارواق المالية أن البورصة المصرية مازالت تحت رحمة التطورات السياسية التي تشهدها البلاد.
وقال "أتوقع ارتفاع السوق الاسبوع المقبل اذا مرت مظاهرات الجمعة بسلام."
وهناك دعوات لمظاهرة مليونية يوم الجمعة بمصر تحت اسم "جمعة المحاكمة والتطهير".
لكن محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار قال "تشير التقديرات الى ان الاتجاه العرضي سيكون هو الاكثر غالبية في التداولات خاصة مع استمرار عمليات جني الارباح على المدى القصير وتقلص القوى الشرائية وهو الامر الذي أدى لانخفاض قيم التداولات خلال الاسبوع الجاري"
وتابع عادل "سيشهد الاسبوع القادم انعكاسات توقعات المتعاملين بخصوص نتائج أعمال الشركات في الربع الاول."
وبلغت قيمة التداول بالسوق خلال الاسبوع نحو 2.7 مليار جنيه/453 مليون دولار/ مقابل 5.1 مليار جنيه الاسبوع الماضي وبهبوط 47 بالمئة.
ويرى نادر ابراهيم العضو المنتدب لشركة مشرق كابيتال لادارة المحافظ المالية ان حجم التداول منطقي في ظل المخاوف والقلق.
وقال "حالة الترقب من المستثمرين وراء ضعف قيم التداولات خلال الاسبوع. القوى الشرائية مترددة في دخول السوق الان في ظل عدم وضوح الرؤية السياسية بمصر."
لكن محمد الاعصر مدير ادارة التحليل الفني بالمجموعة المالية هيرميس قال "السوق سيرتفع أغلب جلسات الاسبوع المقبل مقابل الانخفاض في جلسة واحدة. وسيتحرك المؤشر الرئيسي ما بين 5180-5550 نقطة."
وخلال الاسبوع بلغت خسائر المؤشر الرئيسي 0.7 بالمئة مقابل مكاسب 10.7 بالمئة في الاسبوع الماضي وربح المؤشر الثانوي نحو خمسة بالمئة مقابل 13.3 بالمئة قبل اسبوع.
وانخفضت القيمة السوقية للسوق خلال الاسبوع أكثر من 300 مليون جنيه مقابل مكاسب 33.8 مليار جنيه الاسبوع الماضي لتصل الى 407.3 مليار جنيه.
وتوقع اسلام أمين السمسار بشركة الشروق للوساطة في الاوراق المالية "استمرار السوق في الاتجاه العرضي المائل للهبوط وذلك خلال يومي الاحد والاثنين علي ان يعاود الصعود من الثلاثاء الي أخر الاسبوع القادم."
لكن ايهاب سعيد رئيس قسم البحوث بشركة أصول للوساطة في الاوراق المالية يتوقع أن الاسبوع القادم سيشهد ارتفاع.
وقال "سيتجاوز المؤشر الرئيسي مستوى 5500 نقطة."
ونصح أبو شملة المستثمر بالابتعاد "عن الشراء في القطاع العقاري حاليا حتى تتضح الصورة بشكل كامل لجميع شركاته. أنصحه بالتوجه الى أسهم الاسمدة والادوية والاغذية وأن يستثمر على المدى الطويل وأن يشتري بخمسة بالمئة من سيولته فقط أسبوعيا."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060203139
وتضررت شركات العقارات على وجه الخصوص بتنحي الرئيس حسني مبارك اذ ينظر الى هذه الشركات على أنها اعتمدت في المقام الاول على علاقات وثيقة بالنخبة السياسية الثرية الذي كان مبارك على رأسها.
وهبط سهم بالم هيلز 3.8 بالمئة الى 2.52 جنيه بعد أن قالت الشركة يوم الخميس انها طلبت اعادة 190 فدانا من أراضيها الى الحكومة المصرية وان هيئة المجتمعات العمرانية لم تمانع.
وخسر سهم سوديك 4.5 بالمئة الى 64.89 جنيه وعامر جروب 2.3 بالمئة الى 1.30 جنيه وطلعت مصطفى 2.2 بالمئة الى 4.43 جنيه.
وألقت السلطات المصرية يوم الاربعاء القبض على وزير الاسكان الاسبق محمد ابراهيم سليمان الذي كان مسؤولا عن عدة صفقات أراض مثيرة للجدل في عهد مبارك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس