عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2011, 12:00 AM   #12402
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-09-2011 الساعة : 12:00 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

منير غبور يرفض رد 24 مليون جنيه لشركة أمريكية
رفضت محكمة استئناف القاهرة دعوي رجل الأعمال منير غبور حنا يطالب فيها ببطلان حكم التحكيم الدولي الصادر من غرفة التجارة الدولية بإلزامه بدفع 23 مليونا و897 ألف جنيه إضافة إلي 4 % سنوياً علي المبلغ حتي تمام السداد لشركة أمريكان انترناشيونال جروب " ايه أي جي ".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060203746
قالت المحكمة في أسباب حكمها : إن غبور طعن علي الحكم رغبة منه في ضرورة إدخال جميع البائعين للأسهم وهو ما رفضته هيئة التحكيم وألزمته بمفرده بسداد هذه المبالغ للمجموعة الأمريكية مشيرة إلي أن غبور قام بالتوقيع علي العقد بوصفه الممثل المفوض عن باقي المساهمين من أفراد أسرته .
أوضحت المحكمة أن القانون المصري يجيز للدائن في كل الأحوال مطالبة المدينيين المتضامنيين مجتمعين أو منفردين بل وللدائن الحق في اختيار المدين المتضامن الذي يطالبه بكل الدين يصبح ملتزماً بالسداد بقوة القانون في مواجهة الدائنين بالدين كاملاً غير منقسم ورغم ذلك هذا لا يمنع من الرجوع قضائياً أو تحكيمياً علي المدين .
قرر غبور أنه أبرم مع المجموعة الأمريكية عقد بيع وشراء حصص من الأسهم بموجب العقد المؤرخ في 14 أغسطس 2000 عقد البيع لهذه الحصص من الأسهم ووقع علي العقد بصفته مفوضاً عن باقي البائعين وبصفته ممثلاً وشريكاً مساهماً في الشركة العربية للتأمين والتجارة .
بلغت إجمالي الحصص التي تم بيعها إلي المجموعة الأمريكية بـ23 مليوناً و897 ألف جنيه ثم حدث خلافاً بينهما لم تتم علي إثره هذه الصفقة فلجأت المجموعة إلي غرفة التجارة الدولية بباريس التي أصدرت حكماً لصالح المجموعة الأمريكية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس