عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2011, 03:10 AM   #12414
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-09-2011 الساعة : 03:10 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزارة الصناعة : اجراءات لرفع القدرة التنافسية وزيادة الانتاجية
قواعد جديدة لتخصيص الأراضي والتوجه للتصنيع المحلي

بدأت وزارة الصناعة والتجارة في تنفيذ العديد من السياسات الجادة لرفع القدرة التنافسية للصناعة المصرية لتعويض الخسائر التي تعرضت لها خلال فترة ثورة 25 يناير وتداعياتها من خلال التأكيد علي استمرار المساندة التصديرية للصادرات المصرية خلال المرحلة القادمة كذلك الالتزام بجميع الاتفاقيات الدولية التي وقعتها مصر.
وأكد المهندس سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة أن الاقتصاد والصناعة المصريين قادران علي استعادة قوتهما ونشاطهما أفضل مما كانا عليه مشيراً إلي أنه سيتم اتخاذ الاجراءات التي تساهم في تعميق الصناعة المحلية وتهيئة المناخ المناسب الذي يؤدي إلي ايجاد حلول سريعة وواقعية.
وقال الوزير إنه سيتم اعادة النظر في التراخيص التي يتم منحها للمصانع لتصبح تراخيص دائمة أو مد منحها لمدة تصل إلي أكثر من 5 سنوات. كما سيتم البحث عن بدائل المطور الصناعي أو تطويره بالأسلوب الذي يسمح بتيسير الحصول علي الأراضي بكل سهولة وبأسعار مخفضة للمشروعات الصناعية.
وأضاف الوزير أنه لن يتم سحب أي أراضي من الصناع والمستثمرين منذ سنوات طالما بدأ تنفيذ مراحل البناء مشيراً إلي أنه تم اتخاذ قرار بخفض خطاب الضمان الذي كانت هيئة التنمية الصناعية تصر عليه كنوع من التيسير علي المستثمرين وأوضح الوزير أنه سيتم وضع قواعد جديدة لتخصيص الأراضي وكيفية الحصول عليها ببساطة وسهولة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060203936
وقال الوزير خلال الاجتماعات التي عقدها مع الصناع والمستثمرين إنه سيعمل خلال الفترة علي أحداث تكامل بين الصناعات الهندسية والمعدنية لتصنيع المعدات محلياً بدلاً من اللجوء إلي الاستيراد. موضحاً أنه يدرس تقليص حجم الاستيراد وفقاً للقواعد والضوابط بحيث يمنع تماماً استيراد كافة المنتجات تامة الصنع التي لها مثيل محلي وفقاً لقانون المناقصات والمزايدات.
وأشار الوزير إلي أنه سيتم تطوير مركز تحديث الصناعة ليتواكب مع طبيعة المرحلة القادمة وأن يتم اعطاء الأولوية للصناعات الصغيرة والمتوسطة ودعمها لأنها ستكون العصب الرئيسي للصناعات الكبيرة.
وأكد الوزير أن لديه من الخطط والبرامج التي من شأنها النهوض والارتقاء بالصناعة.
وكشف الوزير أن المرحلة من الخطة العاجلة التي تم وضعها لدفع عجلة الانتاج الصناعي وزيادة معدلات التشغيل مشيراً إلي أنه سيتولي متابعة كافة المشاكل التي تواجه القطاع الصناعي وأنه تم تشكيل لجنة في الوزارة لدراسة التشريعات العاجلة المطلوبة التي تساهم في ازالة العقبات والمشاكل أمام الصناعة.
وقال الوزير إن هناك تنسيقاً وتعاوناً مع منظمات الأعمال لاعطاء الأولوية للمشاكل الملحة والتي تتعلق بالعملية الانتاجية لاتخاذ قرارات عاجلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس