عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2011, 11:19 AM   #12429
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-09-2011 الساعة : 11:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحكومة توقف تخصيص الأراضى الزراعية لحين استقرار الأوضاع
قررت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وقف تخصيص الأراضى الزراعية، لحين استقرار الأوضاع فى مصر، وذلك بالتزامن مع إلغاء قرار الهيئة السابق بطرح مساحة ٣٧٠٠ فدان وعدد ٤ قرى بمشروع درب الأربعين للبيع بالمزاد العلنى.
وكشفت مذكرة رسمية حصلت عليها «المصرى اليوم» عن أن الهيئة وافقت على التصرف فى مساحة ٣٥٩ فداناً، امتداد المرحلة الأولى بمنطقة الشب بمشروع درب الأربعين، ومساحة ٣٢٦٤ فداناً فى المرحلة الثالثة بنفس المنطقة وفقاً للقواعد المعمول بها فى الهيئة.
وجاء فى المذكرة التى تحمل توقيع أيمن أبوحديد، وزير الزراعة، أن الهيئة وافقت على اعتماد الإجراءات التى تمت بخصوص مساحة ١٠٩٧ فداناً بناحية جرف حسين، على بعد ٢ كيلو من بحيرة ناصر، لصالح شركة لحاء للتجارة والاستثمار الزراعى، وتم تقدير سعر الفدان بحوالى ٣ آلاف جنيه، وبسعر إيجار لا يتجاوز ٢٥ جنيهاً سنوياً للفدان الواحد.
ووافقت الهيئة على تخصيص ١٢٥٠ فداناً ضمن الخمسة آلاف فدان المخصصة لأفراد الشرطة بناحية كوم دميس بمطوبس بمحافظة كفر الشيخ، مع مخاطبة اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة لإعادة دراسة السعر مع الأخذ فى الاعتبار الظروف الاجتماعية والاقتصادية وخصوصاً أنهم من صغار الفلاحين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060204179
وقررت الهيئة إنهاء العلاقة الإيجارية بين الهيئة وشركة مكة لاستصلاح الأراضى والتنمية الزراعية على مساحة ٣٨٢ فداناً الواقعة بغرب طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس