عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2011, 07:39 PM   #12452
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-09-2011 الساعة : 07:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء يستبعدون سيطرة أوبك على أسعار البترول
استبعد محللون نفطيون قدرة أوبك فى السيطرة على أسعار النفط المتصاعدة، حيث سجل خام برنت 122 دولاراًَ للبرميل، وتعد من أعلى مستوى للارتفاع، حيث إن دور المنظمة هو بإمداد السوق بالنفط الذى يحتاجه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060204789
وأكد المحللون أن الاضطرابات الأخيرة داخل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كانت سبباً كبيراً فى صعود أسعار النفط، رغم أن أوبك قد رفعت حجم الإنتاج استجابة لتعطل الإمدادات من ليبيا.
وتوقع الخبير النفطى الدكتور رمضان أبو العلا، رئيس قسم هندسة البترول، استمرار ارتفاع أسعار البترول متأثرة بالأحداث السياسية والأمنية التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً ليبيا، ليلامس الـ 150 دولارًا فى غضون شهور، بما أدى إلى وجود العديد من المخاوف لدى المواطنين والمستثمرين للتداعيات السلبية على القطاعات الاقتصادية.
وقال أبو العلا، إن ارتفاع أسعار البترول له تأثير سلبى ولكن ليس بالدرجة، لافتاً إلى أننا دولة منتجة للبترول، ويتم تصدير جزء منه وفى المقابل يتم استيراد البوتاجاز والمازوت، حيث إن هناك حالة من التوازن بين ما نصدره ونستورده.
وأشار أبو العلا إلى انخفاض حجم إنتاج مصر من البترول ليصل إلى 6 آلاف برميل يومياً، يقتطع منه حصة الشريك الأجنبى، وجزء آخر كان الوزير السابق المهندس سامح فهمى قد رهنه، لصالح مؤسسة وود ماكينزى مقابل 2 مليار دولار، تم توجيهه للموازنة العامة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس