عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2011, 11:46 PM   #12477
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-09-2011 الساعة : 11:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إطلاق مبادرة "إدارة وترشيد استهلاك الطاقة فى الصناعة"
أطلقت غرفة التجارة العربية الألمانية، بالتعاون مع وزارة التجارة ولصناعة، ممثلة فى مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، مبادرة "إدارة وترشيد استهلاك الطاقة فى الصناعة المصرية"، والتى تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها فى المصانع وهو ما يعود بفوائد جمة على الصناعة والاقتصاد القومى، فى ظل التحديات الاقتصادية والبيئية التى تواجه العالم فيما يتعلق بالطاقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060205271
وتتضمن المبادرة أنشطة عديدة، منها بناء القدرات ونشر الوعى حول قضية الطاقة والإدارة المثلى لها وزيادة كفاءتها فى مصر، وسيتم ذلك من خلال ورش عمل ودورات تدريبية يعكف على تنسيقها الآن مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف.
ويشمل برنامج المبادرة، إعداد مجموعة كبيرة من المهندسين والفنيين مع فنيى ومهندسى المركز كمدربين فى هذا المجال، وقد بدأ تعريب المنهج التدريبى مع القيام بتطوير المنهج بما يتلاءم وواقع الصناعة المصرية، كما يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الاتحاد الأوربى فى إدارة الطاقة.
وقالت المهندسة حنان الحصرى مدير مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف، إن إطلاق المبادرة يعد خطوة جوهرية على طريق تحول الصناعة المصرية لصناعة خضراء صديقة للبيئة، وتقليل تكلفة العملية الإنتاجية، إضافة إلى فتح مجالات أوسع لالتزام الصناعة بالمعايير الدولية وتحقيق التنافسية فى الأسواق العالمية.
وأضافت أنه سيتم التيسير على المتدربين ستتم بعض المراحل "اون لابن" باستخدام الانترنت وسيشمل التدريب على منهجا دوليا معتمدا من الاتحاد الأوربى فى مجال إدارة الطاقة.
حضر إطلاق المبادرة الدكتور سمير الصياد وزير التجارة و الصناعة، والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس اتحاد الصناعات الألمانية هانز بيتر كيتيل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس