عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2011, 01:00 AM   #12484
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2011 الساعة : 01:00 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الجالية المصرية بالسعودية تعرض إنشاء مشروع للصوامع بـ"500 مليون جنيه"
عرض ممثلو الجالية المصرية بالسعودية، والتى يبلغ عددها مليون مواطن، مشروعين لتنفيذهما، خلال لقائهم مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، أحدهما للصوامع والمطاحن برأسمال 500 مليون جنيه، والآخر لتدريب العمالة المصرية الراغبة فى العمل بالسعودية.
وقال الدكتور حسن لاشين، ممثل الجالية المصرية بالسعودية، إن مشروع الصوامع لتخزين الحبوب بطاقة 42 صومعة وملحق بها مشروع آخر للمطاحن بطاقة تخزينية 250 ألف طن من الحبوب برأسمال 500 مليون جنيه وسيتم تنفيذه من خلال إنشاء شركة مساهمة للمصريين العاملين فى السعودية.
وأوضح أن "شرف" وجه بتكوين لجنة من بعض الوزراء وممثلى الجالية المصرية بالسعودية تجتمع غدا، الأحد، للحصول على الموافقة اللازمة لإنشاء المشروع.
وأضاف "لاشين"، أن المشروع الثانى للتدريب والتأهيل المهنى من خلال تدريب العمالة الراغبة للالتحاق فى العمل بالخارج، لافتاً إلى أنه تم إنشاء مركزين للتدريب للجالية المصرية، مشيرا إلى أنهم طالبوا بإلزام العاملين بالحصول على شهادة تدريب، وعرض وزير القوى العاملة وجود 4 مراكز حكومية للتدريب يمكن استغلالها لتدريب العاملين.
وأكد أن ممثلى الجالية ناقشوا مع رئيس الوزراء مساهمة الجالية فى دعم الاقتصاد المصرى من خلال 4 أهداف، أهمها دعم الجالية المصرية بالخارج للحكومة، وتبنى أى مشروع تطرحه الحكومة.
حضر اللقاء من الجانب المصرى وزراء المالية والصناعة والخارجية والقوى العاملة والتضامن الاجتماعى، وسفير مصر لدى الرياض.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس