عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2011, 03:58 AM   #12517
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2011 الساعة : 03:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مؤكداً التزام المصارف بالمساهمة في تمويل مشاريع الإسكان
العساف لـ"العربية": قرارات الملك يجري تنفيذها والإنفاق لن يغذي التضخم
توقع وزير المالية السعودي إبراهيم العساف أن يظل التضخم في المملكة عند معدلات غير ضاغطة على المستهليكن في المديين المتوسط والبعيد، بعد أن تتراجع أسعار الإيجارات التي تشكل المكون الرئيسي في التضخم، وذلك بدعم من برنامج ضخم للإسكان أقره الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل فترة.
وقال العساف في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" إن تزايد وتيرة الإنفاق الحكومي سيكون له تأثير إيجابي على المديين المتوسط والبعيد، وذلك بتخصيص مبالغ ضخمة للمساكن.
وأكد العساف أن قررات العاهل السعودي يجري تنفيذ العديد منها في الفترة الحالية، مثل توسيع تغطية الضمان الاجتماعي للعاطليين عن العمل، ودفع راتب شهرين، وإيجاد فرص عمل للمواطنين.
وأضاف أن ثمة قرارات ملكية يجري البحث فيها من قبل لجان وزارية تشكلت لهذا الغرض، كما بدأ صندوق التنمية العقارية بتنفيذ البرنامج المعزز لتمويل المساكن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060205606
وأوضح في المقابل أن بعض القرارات، مثل توطين العمالة، يحتاج إلى "بحث مستفيض"، مشيراً إلى أن الحكومة السعودية تنظر في الموضوع.
وفي رده عن سؤال حول مساهمة البنوك المحلية في البرامج التي أقرتها الحكومة لصالح المواطنين، قال العساف إن "المصارف تقوم بدور أساسي، ومستوى الإقراض ينمو، وهي دائماً مستعدة للتمويل بالتوازن بين المخاطر واحتياجات السوق".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس