عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2011, 12:16 PM   #12559
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2011 الساعة : 12:16 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

6 توقعات تؤكد تعافي الاقتصاد العالمي
هنالك ستة توقعات تظهر أن الاقتصاد العالمي يواصل التعافي من الأزمة وذلك بالرغم من التحديات الجديدة التي يواجهها مثل توجه أسعار النفط نحو الارتفاع من جديد وزيادة التضخم في أسعار السلع والغذاء. ويتجه التعافي العالمي بسرعتين مختلفتين الأولى تقودها اقتصادات الصين والدول الناشئة الأخرى وهي الأسرع في التعافي والسرعة الثانية هي التي تمر بها اقتصادات دول الغرب التي تتعافى ببطء كونها مازالت تعاني من أزمة ديون ونظام مصرفي مازال يمر بإجراءات إصلاحية.
التوقع الأول: سيواصل حجم الاستهلاك المحلي دفع الطلب في الأسواق الناشئة. ويشهد الاقتصاد العالمي تعافياً يدعمه الانتعاش القوي في التبادل العالمي من ناحية، ومن ناحية أخرى تعافي قطاع الصناعة الذي يدفعه نمو في المستودعات والتخزين. وعلى الرغم من أن مستهلك الأسواق الناشئة لا يزال في مرحلة التكوين وأصغر حجماً من قاعدة المستهلكين في الولايات المتحدة وأوروبا، إلا أنه أصبح عنصراً مهماً في النمو ويتمتع بإمكانية التوسع بسرعة على المدى المتوسط إلى الطويل للحاق بحجم قاعدة المستهلكين في الولايات المتحدة وأوروبا.
التوقع الثاني: مواصلة النمو بشكل معتدل على الرغم من المخاطر. من المتوقع أن يعتدل النمو العالمي إلى نسبة ‬4,0٪ خلال عام ‬2011 وذلك من نسبة نمو بلغت ‬4,5٪ في عام ‬2010، وسيقود النمو اقتصادات الصين والهند والبرازيل التي تعتمد سياسات تحارب التضخم والتي تفوق اقتصادات الولايات المتحدة وأوروبا التي تتعافى ببطء.
التوقع الثالث: على مستوى المخاطر عالمياً، البطالة والرفع المالي في دول الغرب والتضخم في اقتصادات الشرق. وتواصل بعض من دول الغرب مواجهة عوائق لنموها وذلك بسبب نسب البطالة العالية وتخفيض مديونية المستهلكين والنظام المصرفي أي تسديد الديون وعدم المساهمة في تمويل النمو.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060206117
التوقع الرابع: مع ظهور آثار فقاعات في أسواق الأصول إلا أن هذه المخاطر مازالت مدارة بشكل جيد في دول الشرق. فقد بدأت أسواق الأصول ترى آثار فقاعات في أسواق العقار وأسواق الأسهم في بعض من القطاعات في الأسواق الناشئة مثل الصين والهند وبعض دول آسيا والبرازيل.
التوقع الخامس: زيادة الطلب على النفط. واصلت أسعار النفط ارتفاعها مع زيادة الطلب على النفط من الأسواق الناشئة والتي أدّت إلى توسّع في الإنتاج، ولكننا نرى اليوم علاوة مخاطر على أسعار النفط تبلغ ‬15-‬20 دولاراً في السعر من جهة الدول المنتجة للنفط التي تشهد مخاطر على الصعيد السياسي.
التوقع السادس: ستواصل أوروبا في مواجهة تحديات الديون السيادية. ومن المتوقع أن تمتد الأزمة السيادية في أوروبا لمزيد من الوقت على الرغم من الأدوات المتاحة التي تمكن دول أوروبا من مواجهة هذه الأزمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس