عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2011, 12:57 PM   #12571
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2011 الساعة : 12:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
شرف يحدد مصير مناقصة الرمال السوداء
يدرس الدكتور سمير الصياد وزير التجارة والصناعة المذكرة الخاصة بموقف مناقصة مشروع الرمال السوداء والتي سبق طرحها بمعرفة هيئة التنمية الصناعية منذ عدة أشهر ولم يتقدم لها سوي عرض واحد لشركة أمريكية سعودية «كريستال» ولم يبث في أمرها حتي الآن.
وكانت لجنة خاصة تكونت من ممثلي وزارات الصناعة والمالية والبترول والكهرباء قد عقدت اجتماعا الخميس الماضي وانتهت إلي اعداد مذكرة لوزير الصناعة بشأن مناقصة الرمال السوداء..
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060206208
والمذكرة التي من المقرر ان يرفعها وزير الصناعة إلي رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف تتضمن ثلاثة اقتراحات لتحديد مصير المناقصة.
أولاً: ان يتم استكمال إجراءات التعاقد مع شركة كريستال أو الغاء الطرح وإعادة الملف لمزيد من الدراسة واختيار أفضل البدائل..
ثانياً: عرض الخطاب الذي ارسلته شركة كريستال لهيئة التنمية الصناعية والذي يتضمن مد صلاحية العرض 6 أشهر أخري اعتباراً من فبراير الماضي..
ثالثاً: موافقة الشركة الأمريكية السعودية علي إقامة مركز عالمي لاعداد الكوادر اللازمة لتشغيل المشروع والمصانع المصاحبة لها علي ان تتحمل الشركة الاستثمارات الخاصة بالمركز والتي تصل إلي 150 مليون جنيه..
يذكر ان هيئة التنمية الصناعية ووزارة الكهرباء طرحت قبل نهاية العام الماضي مناقصة عالمية لاستغلال مشروع الرمال السوداء بكفر الشيخ باستثمارات تزيد علي 125 مليون دولار ورغم طرح المناقصة أكثر من مرة وتأجيلها إلا انه لم يتقدم سوي شركة واحدة فقط وهو ما استلزم موافقة رئيس الوزراء علي المناقصة إما بالموافقة علي العرض المقدم من الشركة الأمريكية السعودية أو إعادة طرح المناقصة من جديد لتلقي مزيد من العروض.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس