عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2011, 06:14 PM   #12579
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2011 الساعة : 06:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أقلية "موبينيل" تهدد باللجوء للقضاء لإلغاء أتعاب إدارة "فرانس" و"أوراسكوم تيلكوم"
هدد صغار المساهمين بشركة "موبينيل" باللجوء للقضاء لإلغاء تحصيل المساهمين الرئيسيين بالشركة أتعاب الإدارة البالغة 0.75% من إجمالي الإيرادات لكل منهما. طالبوا من شركتا "أورانج" الفرنسية و"أوراسكوم تيلكوم" وقف إلغاء تحصيل الأتعاب التي حصلوا عليها، وفقا لاتفاق المساهمين في ضوء الأوضاع الراهنة.
بلغت أتعاب الإدارة التي حصلت عليها "أورانج" الفرنسية 93 مليون جنيه عام 2010، فيما بلغت حصة أوراسكوم تيلكوم من هذه الأتعاب 80 مليون جنيه، وتقوم الشركتان بتحصيل مقابل أتعاب إدارتهما بخلاف ضرائب المبيعات.
قال إبراهيم الصعيدي، أحد المساهمين بشركة "موبينيل" إنه طلب من المساهمين الرئيسيين لشركة المحمول وقف إلغاء أتعاب الإدارة التي يتقاضونها، مشيرا إلى أن الأوضاع الراهنة تتطلب ترشيدا للنفقات وعلى المؤسسين وقف تحصيل هذه الأتعاب إيمانا منهم بالظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
أكد لـ"البورصة" أنه ومجموعة من صغار المساهمين سيلجأون للقضاء والنائب العام لبطلان الاتفاقيات المبرمة بين المساهمين الرئيسيين بشركة "موبينيل"، مطالبا بضرورة وقف تحصيل أتعاب الإدارة التي تقتسمها الشركتان بنسبة 0.75% من إجمالي الإيرادات لكل منهما.. أضاف أن شركة "موبينيل" قامت بتمويل استحواذات العام الماضي عبر القروض التي حصلت عليها والسندات التي طرحتها، مما يصعب عليها تمويل أي مشروعات جديدة العام الحالي، موضحا أن الشركة وصلت إلى مرحلة من النضج تستطيع إدارة عملياتها من خلال مجلس إدارتها على أن يعاد النظر في الاتفاقيات المبرمة بين المساهمين الرئيسيين لصالح الشركة.
اعتبر تأجيل توزيع أرباح الشركة على المساهمين إجراء تعسفيا في ظل الأوضاع الحالية، وعلى المساهمين الرئيسيين وقف تحصيل أتعاب الإدارة، كما اتخذوا قرار بتأجيل توزيع الأرباح.
بلغ إجمالي إيرادات شركة "موبينيل" 10.4 مليار جنيه العام الماضي مقابل 10.8 مليار جنيه العام الأسبق بانخفاض 2.3%، وبلغت أرباحها 1.3 مليار جنيه عام 2010 مقابل 2.0 مليار جنيه 2009 بنسبة انخفاض 35%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس