عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2011, 08:26 PM   #12633
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2011 الساعة : 08:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سى اى كابيتال تخفض السعر المستهدف للسويدى الى 45.4 جنيه وهيرميس تبقى على القيمة العادلة عند 59 جنيه
قامت المجموعة المالية هيرميس بتكرار توصيتها ب "شراء" سهم شركة السويدي اليكتريك (swdy) وابقت على القيمة العادلة للسهم عند 59 جنيه .
وقالت هيرميس ان زيادة المشروعات بنظام تسليم المفتاح وكذلك إيرادات قطاع المحولات دعم نتائج عمليات السويدي اليكتريك خلال الربع الأخير من 2010 .وأضافت ان صافى الربح وصل الى 98 مليون جنيه ولكن صافى الربح الطبيعي بعد استبعاد العناصر التي يتم تضمينها لمرة واحدة فقد بلغ 174 مليون جنيه و هو ما يقل بنسبة 17 % عن توقعاتنا بسبب ارتفاع صافى تكلفة المصروفات الأخرى .
وقالت هيرميس ان السويدي تواجه تحديا في عام 2011 ويتمثل فى قدرتها على زيادة حصتها السوقية في الأسواق المستقرة وكذلك فتح أسواق جديدة وذلك كى تخفف من تأثيرات انخفاض الطلب فى بعض أسواق منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا بسبب حالة عدم الاستقرار التى تمر بها المنطقة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207162
من ناحية أخرى خفضت سى اى كابيتال للبحوث السعر المستهدف لشركة السويدى اليكتريك الى 45.4 جنيه للسهم ، كما خفضت القيمة العادلة طويلة الأجل للسهم الى 56.8 جنيه . بينما ابقت على توصيتها ب "الاحتفاظ" بالسهم .
وقال محمد الابراشى المحلل لدى سى اى كابيتال للبحوث ان نتائج اعمال السويدي عن 2010 أوضحت ان صافى الربح قبل خصم حقوق الأقلية بلغ 817 مليون جنيه وهو ما يتوافق مع توقعات سى اى كابيتال التى جاءت عند 818 مليون جنيه ولكنها في ذات القوت جاءت اقل من توقعات السوق التي سجلت 909 مليون جنيه .
و اضاف الابراشى ان نشاط السويدي الواسع في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا قد يتعرض الى عوائق مؤقته وذلك بالأخذ في الاعتبار حالة عدم الاستقرار التي تسود المنطقة ، ومع ذلك فإن النشاط في الأسواق الأوروبية والافريقية من الممكن ان يخفف من تأثير هذا الخطر المفاجئ .
وأشار الابراشى الى انه بشكل مستقبلي فإننا نتوقع ان قطاع المقاولات ( المشروعات بنظام تسليم المفتاح) قد تستفيد من مشروعات البنية التحتية التي تتم بالمشاركة بين القطاع العام و الخاص على المدى القصير و المتوسط . بينما سيبقى قطاع الكابلات القطاع الدفاعي على المدى المتوسط الى المدى الطويل . هذا بينما سيتأثر سلبا كلا من قطاع الأجهزة الكهربائية وطاقة الريح .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس