عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2011, 07:30 PM   #405
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2011 الساعة : 07:30 PM
افتراضي رد: اخبار وتحليل الاسواق العالمية والسوق المصرى

كيف تستثمر أموالك فى البورصة؟
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207173


أكد أحمد شحاتة رئيس قسم البحوث بشركة النوران لتداول الأوراق المالية، أنه يمكن لمن يريد الاستثمار فى البورصة لأول مرة أن يبدأ نشاطه إما بشكل مباشر من خلال شركات السمسرة، حيث تكون أنت المسئول الأول والأخير عن قراراتك فى التداول ومتابعة تعاملاتك فى السوق بنفسك، فى حين أن هناك نوع آخر من الاستثمار وهو غير المباشر عن طريق صناديق الاستثمار وشركات إدارة المحافظ.

وأشار شحاتة إلى أنه فى حالة الاستثمار عن طريق إحدى شركات السمسرة يفضل أن تختار الشركة التى توفر لك طاقم عالى الجودة فيما يتعلق بأمور البحث والتحليل الفنى؛ حتى تستطيع استشارتهم فيما يتعلق بأسعار البيع والشراء، وبأفضلية الأوراق المالية التى تتعامل عليها فى سوق المال، لافتاً إلى أفضلية ألا يقل المبلغ المراد استثماره عن خمسة آلاف جنيه كبداية، حتى تحقق أرباحا جيدة.

وقال شحاتة، إن الاستثمار عن طريق الصناديق الاستثمارية يفضل فى حالة صغار المستثمرين الذين ينقصهم الخبرة بتداول الأوراق المالية، ولا يتسع وقتهم لمتابعة السوق، وليس لديهم المال الوفير لتحمل المكسب والخسارة، حيث يختار المستثمر أحد البنوك التى لديها صناديق استثمارية، ويبحث عن أفضل صندوق مشهود له بالأداء القوى فى السوق.

ولفت شحاتة إلى دور شركات إدارة المحافظ التى تفضل مع كبار المستثمرين الذين لديهم أموال كثيرة، ولكن ليس لديهم وقت كافى لمتابعة استثماراتهم ولا خبرة وافية لاتخاذ قرارت التداول .

من جانب آخر أكد شحاتة ضرورة أن يبحث المستثمر عن أداء الشركة خلال السنتين السابقتين ويلجأ للشركة التى تتميز بالأداء القوي، وتتسم بكفاءة العاملين بها وبخبراتهم العملية الجيدة بسوق المال؛ مما يؤهلهم لإدارة استثماراتك نيابة عنك أفضل إدارة تحقق لك المكسب وتقلل من حجم الخسائر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس