عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2011, 09:24 PM   #12656
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2011 الساعة : 09:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير: انخفاض عمليات إصدار الأسهم فى الشرق الأوسط
شهدت منطقة الشرق الأوسط انخفاضاً كبيراً فى عمليات الاندماج والاستحواذ وإصدار الأسهم فى الربع الأول من هذا العام، وفق ما تظهره الجداول الصادرة عن الرابطة المصرفية الاستثمارية لدى "تومسون رويترز"، وذاك بسبب الاضطرابات التى اجتاحت المنطقة.
ويغطى تقرير المراجعة الذى قامت به "تومسون رويترز" حول أوضاع الصناعة المصرفية الاستثمارية فى منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام الجارى 2011، عمليات الاندماج والاستحواذ والديون وأسواق رأس المال، واشتمل التقرير أيضاً على تصنيفات البنوك والمستشارين العاملين فى الشرق الأوسط، استناداً إلى نشاطات التعامل والرسوم، لتقدم تقييم مستقل عن هذه السوق بناءً على ذلك.
ووصلت عمليات الاندماج والاستحواذ فى منطقة الشرق الأوسط إلى 4.9 مليار دولار فى الربع الأول، أى أقل بنسبة 42 % من الربع الأول من العام 2010. وكان القطاع المالى الصناعة الأكثر استهدافاً فى المنطقة، حيث استحوذ على 34 % من النشاط. وكانت الإمارات العربية المتحدة الدولة الأكثر نشاطاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، استناداً إلى المستوى الذى وصلت إليه والبالغ حجمه 3.1 مليار دولار، أى ما يعادل 63 % من النشاط السنوى.
وتصدرت مؤسسة "جولدمان ساكس" قمة الترتيب من حيث حجم المشاركة فى عملية الاندماج والاستحواذ فى منطقة الشرق الأوسط، بمبلغ مقداره 7.4 مليار دولار، وشملت الصفقة الأعلى فى الشرق الأوسط خلال الربع الأول مشاركة حكومة أبو ظبى بعمليات استثمارية فى مشروعات عقارية تابعة لشركة "الدار" التى تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.
وشملت أكبر مشاركتين فى عمليات الاندماج والاستحواذ فى منطقة الشرق الأوسط صناديق استثمارية شرق أوسطية قامت بالاستثمار فى شركات تعمل فى مجال الكهرباء والطاقة، وذلك مع قيام شركة الاستثمارات البترولية الدولية IPIC باستثمار مبلغ مقداره 7.4 مليار دولار فى شركة "سيبسا" CEPSA، وإعلان شركة "قطر هولدينغز لوكسمبورغ" عن استثمار 2.7 مليار دولار فى شركة "لإيبردرولا إس إيه".
كما انخفض حجم إصدار أسهم أسواق رأس المال خلال الربع الأول، بعد أن سجل انحداراً بنسبة 13 % على أساس سنوى ليصل إلى 1.3 مليار دولار، فى حين استحوذت المتابعات على 23 % من النشاط فى هذا الفصل، وكانت أعلى العمليات فى أسواق رأس المال الشرق أوسطية عبارة عن سندات قابلة للتحويل بقيمة 980.2 لبنك الخليج الأول الذى يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له.
وكانت القطاعات المالية الأكثر نشاطاً خلال الربع الأول فى هذه الصناعة، حيث وصل نشاطها إلى 80 %، فى حين كان نصيب الطاقة والكهرباء والصناعات الأخرى مجتمعة 18% من نشاط أسواق رأس المال خلال الربع الأول. وجاء إصدار السندات المشتركة لبنك "آى إن جي" ING و"ميرابو سيكيوريتز"Mirabaud Securities فى قمة ترتيب تعاملات أسواق رأس المال لمنطقة الشرق الأوسط، وكان ذلك عبارة عن طرح متابعة بقيمة 150.7 مليون دولار لصالح شركة "إيكسيلون إينيرجى بيه إل سي" Exillon Energy PLC فى دولة الإمارات. كما انخفض حجم إصدار الدين فى الشرق الأوسط خلال الربع الأول.
وكانت جميع إصدارات سوق رأس مال الدين خلال الربع الأول من العام 2011 فى القطاعين المالى والعقاري، واستحوذ "دويتشه بنك" Deutche Bank على صدارة ترتيب السندات الشرقية الأوسط خلال الربع الأول، حيث جمع 929 مليون دولار من إصدارين، وكانت أعلى قيمة للسندات فى الشرق الأوسط خلال الربع الأول إصدار بقيمة 4.3 مليار دولار أمريكى لشركة الاستثمارات البترولية الدولية IPIC.
ووفقاً لبيانات "تومسون رويترز إل بيه سى"، فقد انخفض نشاط القروض المشتركة بنسبة 78% خلال الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، لتصل إلى 2.0 مليار دولار أمريكى. وكان قطاعا الاتصالات والتجزئة الأكثر نشاطاً بين الصناعات الأخرى لإصدار القروض فى الشرق الأوسط، حيث استحوذا على 76 % من هذا النشاط، وجاءت بنوك "سيتي" Citi و "كريدى أغريكول" Credit Agricole و"ستاندرد تشارترد" فى صدارة الترتيب الأعلى للقروض المشتركة فى منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول، بعد أن قامت بدور الوكيل لأكبر قرض مشترك بقيمة 1.3 مليار دولار فى صفقة تمويل لمجموعة "زين" فى دولة الكويت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207263
وبلغ حجم الرسوم فى الشرق الأوسط 48.8 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2011، أى أقل بنسبة 58 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضى. ومن بين هذه الرسوم، كان مجموع نصيب عمليات الاندماج والاستحواذ 16.7 مليون دولار، أى بانخفاض مقداره 66 % عن نفس الفترة فى العام 2010. وارتفعت رسوم سوق رأس مال الدين بنسبة 19 % خلال الربع الأول لتصل إلى 25.5 مليون دولار مقارنة مع الربع الأول من العام الماضى 2010، ووصل حجم الرسوم من القروض المشتركة إلى 4.5 مليون دولار، ومن أسواق الأسهم إلى 2.1 مليون دولار أمريكى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207263
وجاء "دويتشه بنك" Deutche Bank فى قمة من حيث رسوم أسواق رأس مال الدين فى الربع الأول، حيث كان نصيبه 4.1 مليون دولار، فى حين تصدرت شركة "بى دى أو إنترناشيونال" BDO

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس