عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2011, 12:49 AM   #12679
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2011 الساعة : 12:49 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الإشعاع النووي الياباني يصل باكستان.. وارتفاع مستويات تلوث البحر قرب فوكوشيما
رصدت باكستان في أجوائها مستويات ضئيلة من الإشعاع النووي المتسرب من محطة فوكوشيما اليابانية. وأوضحت لجنة الطاقة الذرية الباكستانية أنه تم اكتشاف نسبة ضئيلة جدا من اليود المشع في الأجواء الباكستانية، مشيرة إلي أنها تعتقد أن هذه الجزئيات المشعة ناجمة عن التسرب الاشعاعي من محطة فوكوشيما النووية، وحملته الرياح للأجواء الباكستانية علي غرار ما تم رصده في عدد من دول العالم كالصين والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وغيرها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207669
وذكرت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) المسئولة عن تشغيل محطة فوكوشيما النووية المتضررة في شمال شرق اليابان إن مستويات الإشعاع في مياه البحر بالقرب من محطة فوكوشيما قد ارتفعت.
وقالت تيبكو إنها اكتشفت 110 بيكريل من مادة اليود المشع - 131 لكل سنتيمتر مكعب في عينات أخذت من مياه البحر بالقرب من الجزء الشمالي من محطة فوكوشيما دايشي للطاقة النووية، التي توقفت عن العمل بسبب زلزال 11 مارس وموجات تسونامي التي نجمت عنه. وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية "ان اتش كيه" إن هذا الرقم أعلي من الحد القانوني بـ2800 مرة.
وفي الوقت نفسه، بدأت الشركة في دفن حوالي تسعة آلاف طن من النفايات السائلة التي تحتوي علي مواد مشعة بمستوي منخفض نسبيا داخل المحيط الهادي لافساح حيز لمزيد من المياه الملوثة التي تتسرب داخل البحر.
وقالت الشركة إن الكمية الكبيرة من تلك المياه الملوثة في الموقع أعاقت عمليات إعادة الاستقرار في المحطة المنكوبة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس