عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2011, 01:02 AM   #12682
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2011 الساعة : 01:02 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إبراهيم كامل.. متناقضات البيزنس والسياسة
دفعته قدراته على اللعب على أوتار البيزنس والسياسة، لأن يكون شبيها بالمنظمات الدولية، ولامس السماء بعلاقاته فى روسيا وبريطانيا وأفريقيا، بل امتد ليثير الذهول فى إحدى متناقضاته الواقعة بين علاقته بالفلسطينيين وتوجهاته للتطبيع مع إسرائيل.
إبراهيم أبوالعيون أحمد الكامل، الشهير بـ«إبراهيم كامل»، أحد أهم رجال الأعمال المصريين، عضو الأمانة العامة بالحزب الوطنى، مازال يفرض نفسه على الساحة قبل وبعد ٢٥ يناير.
فالرجل الحاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة عام ١٩٦١، وماجستير عام ١٩٦٥، ودكتوراه فى إدارة الأعمال من جامعة مشيجن بالولايات المتحدة الأمريكية ١٩٧٠، له أكثر من ملف لا يمكنك تركها عند تذكره أو التقاط أحد أخباره.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207688
«الملفات الإبراهيمية» التى عاش فيها الرأى العام، فترات لا يمكن نسيانها، كان أشهرها «أرض الضبعة»، حيث عمل الرجل جاهدا على حماية «غزالة» وهى قريته السياحية المملوكة لمجموعة شركاته وهى مجموعة «كاتو» الواقعة بالقرب من أرض الضبعة وإقامة مشروع مصر النووى.
وتصدى كامل، الأب لابن وبنت، عبر علاقته السياسية التى وصلت إلى صداقة الرئيس السابق حسنى مبارك، لمحاولة إنشاء المحطات النووية بجوار قريته السياحية، وسط مقاومة شعبية وأحيانا حكومية أدت إلى تغيير أسلوب تعامله مع القضية.
الملف الثانى لإبراهيم كامل، الذى تزوج من «راندا حافظ»، نجلة شقيق حافظ إسماعيل مستشار الرئيس السادات للأمن القومى وسفير مصر لدى موسكو سابقاً، جاء ليحلق به الرجل عاليا بعد أن اتفق على تأسيس شركة «سيركو» المصرية لتمتلك ٢٥% من «سيركو» الروسية لصناعة الطائرات.
وبأسلوب الأمم المتحدة واجتماعات المنظمات الدولية، جمع كامل فى مشروعه الروسى، بين الروس والبريطانيين، حيث تم تصنيع طائرة ركاب روسية بمحرك رولز رويس البريطانى.
أما ملفه الثالث، كان مادة خصبة للرأى العام، ومازال مستمرا عقب ثورة ٢٥ يناير، حيث يواجه بلاغاً خلال هذا الملف لحصوله فى عام ١٩٩٣ على أرض مساحتها ٤١ مليون متر مربع تمثل ٩٠% من إجمالى مساحة منطقة «سهل حشيش» خصصتها له الحكومة وبالأمر المباشر.
فى مصر عمل «كامل» فى مجالات عدة وتملك وساهم فى ١٨ شركة فى مجالات التجارة المختلفة أهمها شركات العالمية للتجارة إنتراكو، و كاتواروماتيك للمنتجات العضوية والطبية، وبورسعيد للاستثمار والتنمية الصناعية، وكاتو برستيج كزوميتكس، والقاهرة للنقل الجوى، والأهلية لتجفيف المنتجات الزراعية، وكاتو لتصدير المنتجات الزراعية، والجيزة للتشييد والتعمير، وكاتو للتنمية العقارية، وكاتو للتنمية الزراعية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس