عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2011, 02:05 AM   #12690
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2011 الساعة : 02:05 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الصياد: ملتزمون بصياغة المزيد من السياسات لتطوير مناخ الاستثمار
أعلن الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الوزارة تعكف حاليا علي صياغة وإعداد عدد من الاجراءات المساندة والمحفزة لخلق بيئة عمل مناسبة وجاذبة للاستثمار خاصة في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة. مؤكدا علي التوجه الحكومي نحو الاعتماد علي الاصلاحات الاقتصادية التي تسهم في الحفاظ علي إستدامة النمو الاقتصادي والمالي وإن الحكومة ملتزمة بصياغة المزيد من السياسات لتطوير مناخ الاستثمار لاتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب وزيادة الدخل ومحاربة الفقر مشيراً الي أن مبادئ حرية الاقتصاد وتحرير التجارة مستمرة مع وجود دور قوي وفعال للدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية. مؤكدا التزام مصر بكافة الاتفاقات التي وقعتها مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية بالاضافة الي العمل علي الدخول في شراكات جديدة مع التكتلات الاقتصادية والاسواق الواعدة.
جاء ذلك خلال كلمة الوزير في إفتتاح فعاليات جلسة العمل التي عقدتها الغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة مساء أمس الاول تحت عنوان ¢الإنفتاح الإقتصادي حجر الزاوية لعملية التغيير والتحول في مصر¢ والتي شهدها الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهانز بيتر كيتيل رئيس إتحاد الصناعات الألماني والمهندس نجيب ساويرس رئيس الغرفة الالمانية الي جانب عدد كبير من رجال الاعمال والخبراء المصريين والالمان.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207798
وقال الوزير ان مصر ترتبط بعلاقات متميزة مع المانيا وان المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا وآفاقا جديدة للعلاقات الاقتصادية بين الجانبين. ودعا الوزير الشركات الالمانية لزيادة إستثماراتها وضخ المزيد من هذه الاستثمارات وانشاء المزيد من المشروعات خاصة أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار داخل السوق المصري في شتي المجالات مما ينعكس إيجابيا علي زيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين. ومن جانبه أشاد هانز بيتر كيتيل رئيس إتحاد الصناعات الألماني بعملية التحول المصرية والتي حدثت عقب ثورة 25 يناير حيث هنأ الشعب المصري بثورته وأكد إنها فتحت آفاقا جديدة للتعاون ليس فقط مع مصر ولكن مع مختلف الدول العربية. مشيرا الي ضرورة مواصلة الجهود من أجل تشكيل مستقبل أفضل لمصر مع الانتقال من الميدان السياسي الي الميدان الإقتصادي لمنح الاقتصاد أولوية أولي خلال المرحلة المقبلة.
واكد المهندس نجيب ساويرس رئيس الغرفة الالمانية للصناعة والتجارة إلي حاجة الصناعات المصرية الي المزيد من العمالة المدربة وكذلك الي المزيد من التقنيين المدربين. مؤكدا علي ضرورة تحقيق المزيد من التعاون بين مصر والمانيا في مجالات التدريب والموارد البشرية ونقل التكنولوجيا الداعمة بهما.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس