عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2011, 02:25 AM   #12694
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2011 الساعة : 02:25 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جمعية شفيق ومحافظة القاهرة استولت علي أموال البسطاء
باعت أراضي بالملايين وامتنعت عن منح تراخيص البناء للمشترين
كم كانت الفوضي مستشرية في ظل روتين عقيم أتلف دولة المؤسسات التي طالما تغني بها النظام البائد وأوهمنا بها واقعا.. وكم كانت العدالة بطيئة وظالمة.. وكم كانت المحليات غارقة إلي أذنيها في الفساد ونهب المال العام وابتزاز البسطاء.
ثلاثة مزادات علنية أجرتها الجمعية التعاونية للبناء والاسكان للعاملين بمركز القاهرة للملاحة الجوية ويمثلها رئيس الوزراء السابق الفريق أحمد شفيق أثناء توليه وزارة الطيران اسفرت المزادات الثلاثة التي اجريت في عامي 2003 و2008 عن بيع 32 قطعة أرض ضمن الحيز المخصص للجمعية من قبل محافظة القاهرة بأول طريق القاهرة بلبيس الصحراوي أمام مدرسة b.b.c والمسماة بحدائق النزهة وتحمل رقم 1270 علي مساحة تقدر بأكثر من 41 فدانا ووفق القرار الصادر عن إدارة تقسيم الأراضي رقم 1857 بالإدارة العامة للتخطيط بمحافظة القاهرة والمنشور بالوقائع المصرية في عددها رقم 186 الصادر في 18/8/.2003
ورغم مضي أكثر من سبع سنوات علي بيع الأراضي في أول مزاد امتنعت إدارة الأملاك بمحافظة القاهرة عن اصدار التراخيص اللازمة لمشتري الأرض بالكامل بحدود دنيا لا تقل عن مليون و200 ألف جنيه فضلا عن سداد تكاليف ورسوم الصرف الصحي والدفاع المدني ومطالبات هيئة الطيران المدني وما يسمي برسوم المجموعة العشرية وأتعاب الخبير المثمن وهي مبالغ لا تقل في مجموعها عن مائتي ألف جنيه حسب مساحة الأرض المشتراة وليكتشف المشترون في النهاية انهم كمن اشتري التروماي من نصاب محتال هو في الحقيقة مؤسسة من مؤسسات الدولة.
ورغم ان المحافظة لم تعلن عن سبب امتناعها عن اصدار التراخيص اللازمة رسميا إلا ان بعض المسئولين فيها أسر لأصحاب الشكوي بأن السبب يرجع لوجود خلافات مالية بين محافظة القاهرة والجمعية التي يشرف عليها الفريق شفيق وهددوا باستعادة المحافظة للأراضي المباعة إذا ما تقدموا بشكوي لأي جهة.
عدد من المشترين لجأوا للجمهورية لنشر آلامهم مطالبين النائب العام بسرعة النظر في شكواهم والتحقيق فيما اعتبروه تواطؤا بين المحافظة والجمعية للاستيلاء علي أموالهم بدون وجه حق واتهموا المسئولين باستخدام نفوذهم للتربح وما ينطوي علي ذلك من فساد وإهدار لحقوق الغير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207828
يقول حسين حسن الزهار ساهم والدي وعمي في تدبير المبلغ اللازم للحصول علي قطعة أرض في المزاد الثاني عام 2008 ولم يساور العائلة أي شكوك ولم نتوقع وجود اي عقبات لأن المزاد معلن عنه في ثلاث جرائد قومية كبري وهو الثاني من نوعه والجهة التي تنظم المزاد موثوق فيها وتشرف عليها الدولة ورغم ما تكبده والدي وعمي في تدبير المبلغ اللازم للشراء إلا ان ذلك كان لتجسيد حلم بيت كبير يضمنا ويمنحنا فرص الزواج إلا ان حلمنا ضاع دون ذنب ارتكبناه واضطررت للزواج في شقة مفروشة بينما لايزال ينتظر اشقائي وابناء عمي حلا للأزمة.
يقول احمد مجيدة رئيس مجلس ادارة الشركة التزمنا بسداد الاقساط في مواعيدها حتي تم سداد ثمن الأرض بالكامل لأن الشرط الجزائي يلزم المشتري بسداد غرامات تأخير اذا تعثر سداده للقسط في موعده المحدد واضطررت للاستدانة وبيع عدد من ممتلكاتي أملا في تعويض ذلك عند حصولي علي التراخيص اللازمة للبناء والانتفاع بأرض اشتريتها بصورة غير شرعية ومعلنة من جهة يفترض انه موثوق فيها فضلا عن تواجد مندوبين من المحافظة وهيئة مفوضي الدولة مع المدير المالي للجمعية ورئيسها.. ويتساءل ماذا كان علينا أن نفعل لننتفع بأموالنا وأملاكنا ومن يتحمل ضياع جهدنا وأموالنا والخسائر التي لحقت بنا.
ويقول احمد ابراهيم محمد التاجر بالأزهر قمت بشراء أرض من أحد المشترين بالمزاد الأول عام 2003 وقمت بمشاركة أحد في شراء قطعة أرض أخري بالمزاد الثالث عام 2008 واضطررت في سبيل تدبير الثمن الي سحب السيولة المالية من السوق مما ألحق بتجارتي خسائر كبيرة علي أمل تعويض ذلك في استثمار مضمون بالبناء علي الأرض المشتراة إلا ان آمالي تبددت وساءت أوضاعي المالية إلي حد مؤسف بسبب امتناع حي السلام عن اصدار تراخيص البناء لي ولبقية المشترين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207828
أضاف: تعرضت للمساومة والابتزاز والنصب من مهندس يدعي اشرف عبدالكريم تولي انشاء الوحدات السكنية الخاصة بالجمعية وادعي انه قادر علي تسهيل اجراءات التراخيص واستولي مني ومن آخرين علي مبالغ تجاوزت 80 ألف جنيه دون جدوي واتهم مسئولي المحافظة بالتواطؤ معه.
وتقول أحلام عبدالمطلب موظفة أموالي التي جمعتها أنا وزوجي في سنوات الغربة المريرة عن أرض الوطن لم تكف لسداد ثمن الأرض واضطررت لبيع الشقة التي اسكن فيها لسداد الاقساط الأخيرة علي أمل أن نحصل علي التراخيص اللازمة ونمضي بسرعة في بناء بيت يتيح لي فرصة اتمام زواج ابنائي ولكن فوجئت بضياع كل شيء واصبحت مهددة بالطرد من شقتي لأسكن في العراء بسبب الفساد الذي التهم عمرنا وجهدنا وأتلف الوطن.
وقالت لجأنا الي مجلس الدولة لحسم الأمر إلا ان العدالة البطيئة ظلمتنا ولم تنصفنا وطالبت النائب العام باتخاذ اجراءات سريعة لتمكينها من شقاء العمر وانقاذها واسرتها من التشرد ومحاكمة كل مسئول كان سببا في معاناة 32 أسرة وضياع أموالها.
شريف فاروق محمد الخبير المثمن الذي اشرف علي اجراء المزادات العلنية الثلاثة.
قال تم اجراء المزادات حسب القانون ووفق كراسة الشروط وتم الاعلان عنه كما هو متبع وهذا الاعلان يلغي أي ادعاء بأي حق علي هذه الأرض أو مقاضاة المشترين لها بعد اتمام المزاد.
وأكد ان المشترين صار لهم حق أصيل في الانتفاع بأراضيهم حسب القانون وان امتناع المحافظة عن اصدار تراخيص لهم بالبناء يعد مخالفة قانونية تقتضي مساءلة ومعاقبة المتسبب فيها.
وأوضح ان للنائب العام اتخاذ الاجراءات الفورية التي من شأنها انصاف أصحاب الحق من المشترين تجاه جهة الإدارة سواء كانت الجمعية أو المحافظة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس