عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2011, 01:30 AM   #12695
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2011 الساعة : 01:30 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء السياسة والقانون
دفاع الرئيس السابق عن نفسه أمام المحاكم لا الفضائيات
المجلس الأعلي للقوات المسلحة مطالب بسرعة إجراءات محاكمته
أكد خبراء السياسة والقانون ان حديث الرئيس السابق محمد حسني مبارك عبر القناة الفضائية أمس يعد تهديدا جديدا للمجتمع وليس دفاعاً مشروعاً عن النفس.. حيث ان الطبيعي ان يمثل الرئيس السابق أمام جهات التحقيق التي بدورها تثبت صحة الاتهامات أو براءته.
أكد الدكتور رمضان بطيخ رئيس قسم القانون الدستوري بجامعة عين شمس ان من الطبيعي ان الرئيس السابق حسني مبارك ينفي جميع التهم الموجهة إليه.. ولكن ستكشف التحقيقات والمستندات ما إذا كان كلامه ودفاعه عن نفسه حقيقة أم لا.. وأيضاً من حق الدولة ان تثبت هذه الاتهامات.. وبالتالي الفيصل ليس في خطاب الرئيس السابق وانما ما تنتهي إليه أجهزة الرقابة والتحقيق.
أما ما تحدث عنه من ان القانون يعطيه الحق في معاقبة من اساءوا إليه وشهروا به.. فهذا هو الرأي العام وما ينطق به لا يحاسب لأنه ليس هناك شخص محدد أو أشخاص بعينهم يتهمون الرئيس السابق بأعمال نهب أو فساد الحياة السياسية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060207835
وأكد د. رمضان بطيخ انه لا تجتمع أمة علي ضلالة.. فإذا اجتمعت الأمة المصرية في غالبيتها علي ان تصرفات الرئيس السابق أفسدت الحياة السياسية بما شابها من تزوير وبلطجة واستهانة بالمواطنين.. فهذا يدل دلالة حقيقية علي صدق الرأي العام في هذا الشأن.
ومن جهته أكد الدكتور مصطفي كامل أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن تصريحات مبارك عبر إحدي الفضائيات جاءت بعد تصاعد المطالب الشعبية بمحاكمته ودخلت منعطفاً جديداً بعد جمعة التطهير وهو ما يضع المجلس العسكري في موقف حرج فالشعب يريد محاكمة عاجلة لمبارك في حين ان هناك بعض الاعتبارات الإنسانية التي قد يكون المجلس الأعلي يضعها في دائرة حساباته وخاصة ان مبارك في نظر بعض العسكريين بطل من أبطال حرب أكتوبر ولكن مع تصاعد وتيرة المطالب بمحاكمته بدأ بعض أعضاء المجلس العسكري في اتخاذ خطوات هامة لمحاكمته والتأكيد علي أنه لا يوجد أحد فوق القانون.
وأضاف ان خطاب مبارك قد يؤجل تحركات بعض القوي السياسية التي قد تتوجه إلي شرم الشيخ لمحاكمته شعبياً موضحاً ان تأكيد مبارك علي اعتزاله العمل السياسي يأتي رداً حول التساؤلات حول ما إذا كان مبارك قد تنحي فعلاً وخاصة أنه طبقاً للدستور فهو تخلي عن أداء مهامه فقط مما يثير الشك حول امكانية عودته مجدداً لسده الحكم فيأتي هذا الخطاب ليأكد علي تنحيه فعلاً وعدم ممارسته لأي نشاط سياسي مستقبلاً.
قال المستشار د. روفائيل بولس رئيس مركز الحرية لحقوق الإنسان ان حق التقاضي مكفول لجميع المواطنين دستورياً وقانونياً كما ان حق الابلاغ عن أي جريمة أياً كان نوعها للسلطات المختصة أيضاً مكفول لجميع المواطنين.
وأشار إلي ان الأمر يستدعي بالضرورة التحقيق حتي لا تضيع معالم الجرائم المنسوبة إليه.
وأضاف ان حديث الرئيس المخلوع عبر القناة الفضائية انما يمثل تهديداً للمجتمع وعليه ان يحضر بنفسه أمام جهات التحقيق لتقديم دفاعه ومستنداته وأن ظهوره بإحدي القنوات الفضائية يؤكد علي ان نيته تتجه نحو عدم المثول أمام النيابة العامة وهذا أمر خطير للغاية وأنني أطالب النائب العام سرعة استدعاء الرئيس السابق لأخذ أقوالي فيما هو منسوب إليه في البلاغات لاظهار وجه الحق.
وأكد الدكتور مصطفي فؤاد أستاذ القانون جامعة طنطا ان أي متهم من حقه ان ينفي أي اتهام يوجه إليه حتي لو كان متلبساً بفعل معين ولكن العبرة دائماً بالأدلة والقرائن التي تؤكد ارتكابه للجرم وبالتالي فإن ما قاله الرئيس السابق عبر الفضائيات أمس يدخل في إطار دفاع المتهم عن نفسه ويساير قواعد قانون الاجراءات الجنائية ويتبقي الفيصل دائماً هو أدلة الثبوت التي قد تقطع ارتكابه للجرم من عدمه.
أضاف د. مصطفي فؤاد ان حقه في القول مكفول أما في شأن إثبات ان للرئيس أموالا وعقارات في الخارج فهذا يتم عن طريق مخاطبة الدول المعنية بشأن التحفظ علي هذه الأموال في حال وجودها ثم تجميدها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس