عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2011, 10:50 AM   #12710
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2011 الساعة : 10:50 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

52 مليار دولار الأصول الإسلامية المدارة عبر العالم
يصل حجم الاصول الاسلامية المدارة عبر العالم الى 52 مليار دولار تقريبا عبر 700 صندوق في العالم، وذلك وفقا لبيانات «ارنست اند يونغ»، لكن عالم الشريعة الدكتور محمد داود بكر يقول ان معظم الصناديق تتخصص في الاسهم وان «الكل يقوم بذلك». وحث الدكتور بكر القطاع الاستثماري الاسلامي الى تقديم مزيد من الافكار الاستثمارية المبتكرة والتوسع نحو مناطق جغرافية جديدة.
والدكتور بكر عضو مجلس الشريعة في منظمة المحاسبة والتدقيق للمؤسسات المالية الاسلامية والسوق المالية الاسلامية الدولية وهيئة الاوراق المالية في ماليزيا ومورغان ستانلي وبنك لندن والشرق الاوسط وغيرها.
وهو يرى انه يترتب على مديري الصناديق الاسلامية النظر الى السلع مثل الذهب والفضة والمعادن والزراعة وكذلك الاسواق الجديدة للصناديق الاسلامية التي لم تخترق الا نسبيا مثل استراليا وتايلاند وفيتنام ناهيك عن افريقيا واميركا اللاتينية. وقال الدكتور بكر: هذه الاسواق توفر للمستثمرين فرصاً مثيرة للاهتمام بينما يمكن ان تكون القطاعات الاخرى مثل الشحن والتكنولوجيا والطيران مناطق مثمرة للمبدعين للبحث عن خلق صناديق جديدة.
وتنعقد ندوة اماني- فيلكا 2011 في فندق انتركونتننتال بأبوظبي يوم 17 ابريل الجاري بمشاركة كبار التنفيذيين في القطاع الاستثماري الاسلامي مثل يفار مويني من مورغان ستانلي في دبي وداتن مزنة محبوب من مجموعة ام-انفستمنت المصرفية في ماليزيا فضلا عنه عدد من صانعي القرار الاقليميين في المنطقة.
وكما في الندوات السابقة، تشهد هذه الامسية الدورة السنوية السادسة لجوائز فيلكا للصناديق الاسلامية لتكريم افضل الصناديق والمديرين أداءً في حقل الاستثمار المتوافق مع الشريعة. وتركز الندوة على مناقشة القضايا المتعلقة بتعزيز الطلب على منتجات السوق المالي الاسلامي وخاصة في ما يتعلق بالتحديات المتعلقة بإيجاد استراتيجية توزيع واضحة ومنتجة لتلك الصناديق. كما تلقي الندوة الضوء على الاتجاهات الحالية في مجال الصكوك والمنتجات الاسلامية المهيكلة والاستثمارات الاسلامية البديلة في قطاعات مثل البنى التحتية والقطاع العقاري والسلع. وقال مارك سميث، مدير عام فيلكا للاستشارات:
الندوة موجهة خصيصا للعاملين والمتخصصين في قطاع المصرفية الاسلامية وسوف تناقش حالة الوضع العام لقطاع الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة بحسب مستوياتها ومناطقها الجغرافية بهدف الوصول إلى فهم أعمق لأفضل الممارسات وابتكار استراتيجيات توزيع أفضل. وتضع جوائز جوائز فيلكا السنوية للصناديق الاسلامية، التي تنعقد مباشرة بعد انتهاء الندوة، اساساً مرجعياً لقياس أداء قطاع الصناديق الاسلامية المتوافقة مع الشريعة. وقال سميث: على الرغم من الصعوبات التي واجهها القطاع خلال السنوات الماضية، فإن الجوائز تبرز الانجازات التي حققتها مجموعة الصناديق وكذلك مدراء الصناديق والصناديق الفردي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس