عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2011, 05:05 PM   #12800
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2011 الساعة : 05:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"النقد الدولى" يتوقع أزمة جديدة فى النفط
توقع صندوق النقد الدولى فى تقرير آفاق الاقتصاد العالمى لشهر إبريل أن تمر أسواق النفط العالمية بفترة من الشح الزائد، مما ينعكس على النمو السريع فى الطلب على النفط من الاقتصادات الصاعدة.
وأضاف أنه يتوقع زيادة شح النفط بشكل تدريجى ومن شأن ذلك إحداث أثر على النمو الاقتصادى العالمى فى المدى المتوسط والطويل، وتشير الزيادة الأخيرة فى أسعار النفط إلى بدء فترة تتسم بزيادة شح المعروض فى سوق النفط العالمية، وأرجع ذلك إلى التجاذب بين الاتجاه الصعودى فى منحى استهلاك النفط العالمى بسبب سرعة نمو اقتصادات الأسواق الصاعدة من ناحية وقيود العرض من ناحية أخرى، مما أسفر عن انتقال منحى نمو العرض النفطى فى اتجاه الهبوط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060208996
وتناول التقرير التدفقات الرأسمالية الدولية التى شهدت انتعاشا قويا إلى الأسواق الصاعدة فى العام 2009، ويلاحظ أن التدفقات الصافية إلى اقتصاديات الأسواق الصاعدة أكثر تقلبا بقليل من التدفقات التى تتلقاها البلدان المتقدمة، حيث تتحرك التدفقات الرأسمالية إلى اقتصادات الأسواق الصاعدة بالتوافق مع ظروف التمويل العالمية.
وقال التقرير سيظل تغيير التدفقات الرأسمالية واقعا معتادا فى اقتصادات الأسواق الصاعدة والمتقدمة، ويجب التأكد من عدم تأثير هذا الطابع المتغير على النمو الاقتصادى والاستقرار المالى، بالإضافة إلى أهمية اتباع صناع السياسات لمزيج صحيح من السياسات الاقتصادية الكلية والرقابة المالية الاحترازية الكلية بغية الحفاظ على قوة النمو فى مواجهة التدفقات الرأسمالية المتغيرة.
ويرى الصندوق أنه من السابق لأوانه استنتاج أن شح النفط سوف يشكل بالضرورة قيدا على النمو العالمى، وطالب الدول مراجعة سياساتها الاقتصادية بحيث تتناسب مع احتمالية شح النفط بشكل غير متوقع، بالإضافة إلى انتهاج سياسات اقتصادية كلية تسهل تعديل الأسعار النسبية وتوفيق الموارد، ووضع سياسات هيكلية تخفض مخاطر شح النفط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس