عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2011, 09:02 PM   #12848
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2011 الساعة : 09:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

منظمات الأعمال تتفق على 5 مشروعات قومية لخدمة خطط التنمية
اتفقت منظمات الأعمال بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة على الانخراط في خمسة مشروعات قومية محددة، يكون لكل منها رئيس ومجلس تنسيقي يخطط لها وينسق مع كل الأطراف الراغبة في المشاركة فيها. ويهدف ذلك إلى الانتقال من مرحلة الأقوال إلى أفعال محددة تخدم خطط التنمية في المجتمع.
قال د. أشرف جمال الدين، المدير التنفيذي لمركز المديرين المصري والمركز المصري لمسئولية الشركات، إنه المركز المصري لمسئولية الشركات بوزارة الاستثمار عقد سلسلة من الاجتماعات بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ووزارة الصناعة والتجارة الخارجية، وبحضور عدد من ممثلي كبرى الشركات العاملة في مصر والغرف التجارية الأمريكية والألمانية والجمعية المصرية لشباب الأعمال والجمعية المصرية لرجال الأعمال والمنظمات الأهلية لمناقشة سبل تشجيع العمل الجماعي في مجال المسئولية الاجتماعية للشركات.
تتضمن المشروعات، أولا: "قاعدة بيانات الأعمال التطوعية"، حيث يقوم المشروع علي فكرة تصميم وتنفيذ قاعدة بيانات لراغبي التطوع من الشركات والمنظمات المصرية والأجنبية العاملة في مصر والراغبين في تدريب الباحثين عن عمل من الشباب أو الشركات الصغيرة التي تحتاج لاكتساب مهارات محددة مثل المراجعة والحسابات أو التسويق أو التخطيط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060209493
أما المشروع الثاني فهو "محاربة الفساد"، ويهدف هذا المشروع إلى تخطيط وتنفيذ مجموعة من أنشطة التوعية بمحاربة الفساد وخاصة دور الشركات في ذلك بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية للشركات علي سبل وضع برامج جيدة وفعالة في محاربة الفساد.
ويسمى المشروع الثالث بـ"أخلاقيات الاتصالات والتسويق"، ويهدف إلى تنظيم مؤتمر موسع حول أخلاقيات مهنة الاتصالات والتسويق وإلقاء الضوء على بعض الممارسات.
أما المشروع الرابع فهو "دعم المنظمات الأهلية"، ويهدف إلى تقوية ممارسات الحوكمة بالجمعيات والمنظمات الأهلية ووضع نماذج الاستدامة لها بحيث تزيد قدرتها على الاستمرار في الأجل الطويل. كما يشتمل المشروع على إنتاج "كتاب أبيض" للمنظمات الأهلية الجادة والتي تتميز بالشفافية والمصداقية تيسيراً على من يبحث عن جمعيات للتعاون معها في تنفيذ بعض المشروعات التنموية.
والمشروع الخامس هو "تفعيل الخريطة الاجتماعية"، وقد قام مركز العقد الاجتماعي بمجلس الوزراء بعمل دراسة حول 151 قرية فقيرة محدداً المشروعات اللازمة لتنمية تلك القرى. ويهدف هذا المشروع إلى اختيار قرية واحدة وتنفيذ المشروعات المطلوبة لها كنموذج يمكن بعد ذلك أن يطبق في باقي القرى.
ودعا المركز كل الشركات والمنظمات الأهلية ورجال الأعمال والمواطنين الراغبين في الانخراط في تلك المشروعات أو اقتراح مشروعات أخرى التواصل مع المركز إلكترونياً أو زيارة مقره في العجوزة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس