عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2011, 12:50 AM   #12879
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2011 الساعة : 12:50 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستشار جودت الملط في لقائه بالمحررين البرلمانيين:
الشريف أخفي تقارير الأحزاب والصحف القومية .. وعز حاول تقليص دور الجهاز في مراقبة وانتقاد الحكومة
أرسلنا 0020 تقرير عن حكومتي عبيد ونظيف

كشف المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عن ممارسة أحمد عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطني والمحبوس حالياً ضغوطاً لتقليص دور الجهاز في مراقبة وانتقاد الحكومة.
قال في لقاء مع شعبة المحررين البرلمانيين ان عز أبلغه في وجود 5 من كبار معاونيه بالجهاز في مارس 2010 أنه لن يسمح لنواب المعارضة ان يصفقوا له مرة أخري.
أضاف ان الجهاز أول جهة اتهمت أحمد عز باحتكار حديد التسليح وطالبنا باصدار تشريع لمنع الاحتكار وان محاولات ضرب الجهاز حالياً هدفها تكسير أدلة الثبوت التي يقدمها الجهاز للنائب العام في القضايا محل التحقيق.
قال ان مطالبة البعض لرئيس الجهاز بالاستقالة هو منطق معوج فلماذا لم يطالبوا قضاة مصر الذين حكموا ببطلان انتخابات 2010 والتفت الحكومة عليها بالاستقالة بل لماذا لم يستقل نواب المعارضة والإخوان والمستقلين من برلمان 2010 ازاء رفض الحكومة لمطالبهم فلا يمكن ان نطالب الشرفاء بالاستقالة والابتعاد عن خدمة مصر في هذه المرحلة الحرجة والدقيقة.
وكشف رئيس الجهاز عن قيام صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري باخفاء تقارير الجهاز حول الصحف القومية والأحزاب التي أرسلت للمجلس سنوياً دون مناقشتها وأنه لا يملك اجباره علي المناقشة.
وقال ان سرية تقارير جهاز المحاسبات طبقاً للقانون وليس بقرار من رئيس الجهاز وأنه يتمني علانية هذه التقارير والافصاح عنها للجميع بما في ذلك المواطنون العاديون خاصة انه أحال لمجلس الشعب 2000 تقرير منذ توليه رئاسة الجهاز في عام 1999 عن فترة حكومتي عاطف عبيد وأحمد نظيف.
وذكر ان الجهاز ليس مختصاً بفحص الذمة المالية للمسئولين في الدولة ولكنها مسئولية جهاز الكسب غير المشروع وانه أرسل التقرير الخاص به في يناير الماضي وسوف يقاضي من شكك في ذمته المالية ممن خارج الجهاز أما من بداخله فسوف يحيل الأمر للنيابة الإدارية.. قال ان الجهاز ليس جهاز ملائكة حيث يعمل به 12 ألف موظف وهناك أفراد أحيلوا للنيابة الإدارية والمحكمة التأديبية وهؤلاء الذين يثيرون الغبار الآن علي عمل الجهاز وممارسة دوره وهؤلاء ينتمون للثورة المضادة داخل الجهاز.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060209876
قال ان إحالة التقارير للنائب العام سلطة تقديرية بدون نص وقد بادرت بإرسال العديد من التقارير للنائب العام رغم التهديد الذي وصل لي أنا ونحو 8 قيادات بالجهاز للكف عن إرسال التقارير ولا توجد أي مخصصات مالية لمراقبي الجهاز من أي وزارة من الوزارات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس