عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2011, 01:25 AM   #12888
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2011 الساعة : 01:25 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

13.8 مليون دولار صادرات الأخشاب الأمريكية لمصر
كشف "المجلس الأمريكى لتصدير الأخشاب الصلبة" (ahec)، الاتحاد التجارى الدولى، أن قيمة صادرات الأخشاب الصلبة الأمريكية إلى مصر قد وصلت إلى 13.8 مليون دولار أمريكى فى العام 2010، كما بلغت صادرات الاخشاب الصلبة الامريكية الى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 72.7 مليون دولار أمريكى فى العام نفسه.
وبينت التقارير بأن شحنات الأخشاب الصلبة المقطوعة شكلت ما قيمته 52.8 مليون دولار أمريكى من إجمالى حجم الصادرات المسجلة، وهى أعلى قيمة يبلغها حجم صادرات الأخشاب الصلبة الأمريكية إلى المنطقة، كما أعلن المجلس الأمريكى لتصدير الأخشاب الصلبة أيضاً عن عزمه الكشف عن نتائج دراسة "تقييم دورة الحياة" التى تلقى الضوء على المواصفات البيئية الخاصة بالأخشاب الصلبة الأمريكية.
كما وصلت قيمة صادرات الأخشاب الصلبة الأمريكية إلى 72.7 مليون دولار أمريكى خلال الفترة ما بين يناير وديسمبر 2010، بحسب البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية، ما يشكل نمواً بنسبة 46 % عما كانت عليه القيمة فى نفس الفترة من العام 2009.
و تبقى مصر حتى يومنا هذا الوجهة الأولى لصادرات رقائق الأخشاب الصلبة الأمريكية، فى حين تشير التقارير إلى ارتفاع قيمة هذه الصادرات إلى كل من تركيا ولبنان بنسبة 108 % لتبلغ 3.75 مليون دولار أمريكى للأولى وبنسبة 86 % لتبلغ 3.33 مليون دولار أمريكى للثانية فى العام 2010.
ويبدو الازدياد الكبير فى حجم الصادرات الأمريكية من الخشب الخام والمقطوع والرقائق والأرضيات الخشبية إلى كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط جلياً عندما ننظر إلى الأرقام التى تظهر تحقيق زيادة تبلغ نسبتها 82 % فى حجم الصادرات من الأرضيات الخشبية خلال العام 2010.
وقال رودريك وايلز، المدير الإقليمى لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا، المجلس الأمريكى لتصدير الأخشاب الصلبة: "لقد حققت قيمة صادرات الأخشاب الصلبة الأمريكية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً كبيراً وصل إلى ضعف قيمتها خلال العام الفائت. ونتوقع بأن نحقق الكثير من المكاسب من خلال مشاركتنا فى الدورة الحالية من "معرض دبى للأخشاب".
وشهدت هذه الفترة أيضاً نمواً بنسبة 38.5 % فى حجم شحنات خشب السنديان الأحمر المقطوع إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعلاوة على ذلك، يبدى محللو هذه الصناعة تفاؤلهم حيال استمرار النمو خلال السنوات القليلة القادمة، وذلك بالتزامن مع الانتعاش البطيء فى نشاط قطاع البناء، الأمر الذى يبدو جلياً نظراً لمعاودة العمل فى مشاريع التطوير العقارى التى تم إيقافها مسبقاً وإطلاق العديد من المشاريع الجديدة، كما تشير الإحصاءات إلى نمو حجم الصادرات إلى أسواق الشرق الأوسط الأخرى مثل أسواق الإمارات (104 %) والأردن (103 %) والمملكة العربية السعودية (26 %) ومصر (63 %) والمغرب (56 %) خلال العام 2010.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس