عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2011, 11:34 AM   #12916
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2011 الساعة : 11:34 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دويتشه بنك يتوقع ارتفاع الغاء الحجوزات ببالم هيلز عن توقعات الإدارة وعوائق عديدة تواجه الشركة
قال دويتشه بنك الألماني انه يبقى على حذره تجاه سهم بالم هيلز (phdc) بعد مؤتمر هاتفي عقدته الشركة لمنافشة الوضع والادعاءات القانونية التي تواجهها أراضي الشركة .
وعقدت بالم هيلز مؤتمرا هاتفيا الاثنين للإفصاح عن اخر التطورات المتعلقة بالدعاوى القانونية التي تواجهها الشركة و توقعات عام 2011 ,
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060210440
وقال دويتشه بنك ان إدارة الشركة تركز على الحفاظ على السيولة النقدية ولكننا سنبقى حذرين تجاه الشركة .
وأضاف دويتشه بنك انه في 2011 تسعى بالم هيلز لخفض النفقات الرأسمالية بنسبة 60 % لتصل الى 1 مليار جنيه ( 80 % منها تركز على تسليم مشروعات فى 2011) وخفض النفقات العامة والإدارية بنسبة 50 % واستكشاف فرص زيادة رأس المال بما فيها اكتتاب بقيمة 200 - 300 مليون جنيه و ديون بقيمة 200 مليون جنيه .
وقال دويتشه بنك ان الشركة تتوقع وصول الحجوزات خلال 2011 الى الصفر تقريبا مع معدل الغاءات يقترب من مستويات عام 2009 والتي وصلت الى 1.5 مليار جنيه ( تمثل 10 % من محفظة مشروعات 2010 ) وذلك بعد ان واجهت بالفعل الغاءات للحجوزات بقيمة 600 مليون جنيه في الربع الأول .
ويضيف دويتشه بنك انه مع ذلك فإننا نعتقد ان الالغاءات قد تتعدى مستوى عام 2009 بالنظر الى الظروف الاستثنائية الحالية .
فضلا عن ذلك فإن بالم هيلز تسعى لإعادة جزء من أراضيها غير المستغلة الى الدولة لتخفيض التزاماتها الخاصة بالأراضي وكذلك تخفيض المبلغ المدفوع مسبقا بالفعل على الأراضي التي سيتم إرجاعها لكى يتم بواسطته سدادا التزامات قطع الأراضي الأخرى .
وقال دويتشه بنك انه وفقا لإدارة بالم هيلز فإن الشركة سوف تقوم بتخفيض التزامات الأراضي بنسبة 50 % لتصل الى 2 مليار جنيه وستحتفظ ب 8 مليار متر مربع من مخزون الأراضي غير المستغلة بعد الانتهاء من هذه الاستراتيجية .
وعقب د\ويتشه بنك على هذا القرار بانه على الرغم من ان إدارة الشركة تبدو واثقة الا اننا نبقى على حذر حيث ان صيغة وتوقيت التسوية المتعلقة بهذه الأراضي يبقى حرجا و غير واضح .
وقال دويتشه بنك انه على الرغم من اننا ننظر بإيجابية لمنظور الشركة الواقعي الا اننا نرى الكثير من العوائق المعاكسة ( بما فيها الادعاءات القانونية و المخاطر السياسية ) التى سوف تعرقل استراتيجية الشركة .
وأضاف في الوقت الحالي 3.5 مليون متر مربع ( 8.6 % من إجمالي مخزون أراضي بالم هيلز ) تواجه مخاطر قانونية ومن بينها قطعتي أرض تواجهان بالفعل دعاوى قضائية - أرض القطامية (مساحتها 0.9 مليون متر مربع ) وستعقد جلسة للقضية فى ابريل و أرض بمدينه السادس من أكتوبر (مساحتها 0.5 مليون متر مربع و ستعقد جلستها فى أبريل ايضا) .
فضلا عن ذلك فإن التقاضى قد يستغرق وقتا طويلا لتسوية هذه القضايا حيث تتوقع إدارة الشركة حكما سلبيا في أبريل وتنوى استئناف الحكم مما قد يستغرق على الأقل 6 أشهر .
جدير بالذكر ان اخر تقييم أصدره دويتشه بنك لبالم هيلز كان قد أوصى ب " الاحتفاظ" بالسهم مع سعر مستهدف 5.90 جنيه للسهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس