عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2011, 12:06 PM   #12934
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2011 الساعة : 12:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

زيادة استثمارات صندوق "SME.S" في قطاع الابتكار
كشف أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار أن التعديلات المقترحة على صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة المقرر طرحه خلال الفترة القريبة المقبلة تقتصر على تعديل النسبة المسموح لمديري الصندوق الاستثمار بها في قطاع الابتكارات "green field".
قال لـ"البورصة" إنه سيتم رفع الحد الأدنى للاستثمار بهذا القطاع من 2% إلى 5% مع تحديد حد أقصى 10% برر صالح تلك الخطوة بإلزام مديري الصندوق بضخ نسبة أعلى من الاستثمارات بهذا القطاع.
أوضح أن رفع الحد الأدنى للاستثمار يضمن سيولة لهذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أن قطاع "green field" من القطاعات التي لها الأولوية باستثمارات الصندوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060210570
يعرض صالح التعديلات المقترحة على رئيس الوزراء عصام شرف في اجتماع هذا الأسبوع.
توقع أن تبدأ الهيئة إجراءات إطلاق الصندوق عقب موافقة رئيس الوزراء على رفع الحد الأدنى للاستثمار في قطاع الابتكارات.
سمحت المعايير التي وضعتها كراسة الشروط الخاصة بصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة "SMEs" بالاستثمار في جميع القطاعات عدا شركات التنمية العقارية والتبغ والكحوليات والقمار، فضلا عن استبعاد الشركات التي يقتصر نشاطها على الاستيراد، مشروطة بعدم تجاوز الاستثمارات للقطاع الواحد نسبة 2% كحد أدنى و10% كحد أقصى من حجم محفظة الصندوق.
اشترطت الضوابط تحديد 40% حدا أقصى من المحفظة الاستثمارية للصندوق بمحافظات القاهرة والجيزة وحلوان وأكتوبر لتوسيع حجم الاستفادة والتنويع الجغرافي ليشمل جميع المحافظات تفاديا لتركزها في المحافظات الكبرى القريبة من العاصمة.
كشف رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن حجم الاستثمارات التي تستهدف الهيئة تحقيقها نهاية يونيو المقبل 4.1 مليار جنيه مقارنة بـ2.6 مليار جنيه نهاية يونيو الماضي.
قال إن مصر شهدت تأسيس 1200 شركة جديدة منذ اندلاع الثورة قيمة استثماراتها 250 مليون جنيه.
رأى صالح أن أهم المؤشرات التي شهدها الاقتصاد المصري وعززت ثقة المستثمرين به عدم خروج أي مستثمر له استثمارات مباشرة معظمها خرجت من السوق بصورة غير مباشرة من البورصة. أضاف أن الهيئة تلتقي الأسبوع المقبل وفدا من الإمارات لبحث الاستثمار في السوق المصري، فضلا عن العديد من المراسلات الأخرى التي تعكس اهتمام العرب والأجانب بالاستثمار بمصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس