عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2011, 04:00 PM   #494
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2011 الساعة : 04:00 PM
افتراضي رد: اخبار وتحليل الاسواق العالمية والسوق المصرى

خبير ينصح مستثمرى البورصة بالاحتفاظ بالأسهم المتراجعة


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060211254

أكد أحمد أبو طايل رئيس قسم التحليل الفنى بشركة حلوان لتداول الأوراق المالية أن حالة التذبذب التى تعيشها الأسواق المالية العالمية الآن، بالإضافة إلى عدم الاستقرار السياسى فى المنطقة العربية بصفة عامة، وفى مصر بصفة خاصة، أدت إلى ظهور قـوة بـيعـية ضغطت على المؤشر الرئيسى للبورصة "إيجى إكس 30" مسببةً تراجعه لتجربة مستوى الدعم 5200 نقطة، والذى يعتبر إلى حد ما مستوى جيداً فى ظل الظروف الراهنة.

كما نصح أبو طايل بالاحتفاظ بأسهم المصرية للاتصالات، التى تراجعت أمس الاثنين، دون إلى 17 جنيهاً للمرة الأولى منذ أسبوعين، كما نصح بتخفيف المراكز الشرائية فى حالة كسر مستوى 16.50 جنيه.

وعلى صعيد أسهم رجال الأعمال المتهمين بقضايا الفساد يأتى سهم حديد عز الذى لامس بالأمس مستوى 10 جنيهات الذى يعد دعماً مهماً، لذلك ينصح أبو طايل بالبدء فى اتخاذ مراكز شرائية قرب مستوى الدعم 8.88 جنيه، فى حين تراجع سهم طلعت مصطفى بجلسة أمس مسجلاً إغلاق عند مستوى 4.30 جنيه، لذلك نصح بمعاودة الشراء قرب مستويات الـ 3.70 إلى 4.30 جنيه.

وأكد أن سهم بالم هيلز يسجل أدنى سعر له منذ بداية تداوله فى البورصة عام 2008، مشيراً إلى الأثر السلبى للظروف الحالية المتسببة فى التراجعات الحادة التى يشهدها السهم، كما قال أبو طايل إنه يفضل تجنب شراء هذا السهم فى تلك المرحلة الحرجة التى يمر بها، إلا إذا كان هناك من المستثمرين من يفضل المخاطرة العالية واستغلال إنخفاض سعر السهم فى الشراء لتحقيق أرباح عالية.

كما أشار إلى أن سهمى القلعة للاستثمارات المالية وجـى بـى أوتو يعدان من أفضل الفرص الاستثمارية حالياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس