عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2011, 07:02 PM   #13003
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2011 الساعة : 07:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير : يؤكد أن الربط الكهربائى لأفريقيا سيكون له عائد اقتصادى على مصر
توقع تقرير لوزارة الكهرباء أعد بشأن مشروعات الربط الجارى تنفيذها حاليا بدول أفريقيا أن مشروعات الربط الكهربائى لدول حوض النيل الشرق وباقى دول أفريقيا سيكون لها عائد اقتصادى كبير على مصر من خلال تصدير الكهرباء إلى أوروبا عبر أراضى مصر والسودان.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060211673
وأكد التقرير أنه تم الانتهاء من إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بإنشاء مشروعات ربط الطاقة الكهرومائية بدول حوض النيل الشرقى "أثيوبيا والسودان" ، وذلك فى إطار الخطة الإستراتيجية لربط الطاقة الكهربائية مع كافة دول حوض النيل.
وأوضح أن مشروعات ربط الطاقة مع دول حوض النيل لا تدعمها مصر وإنما تقيمها الدول الأفريقية بنفسها وتستفيد الدول المشاركة فى شبكات الربط الكهربائى من العائدات الاقتصادية.
وأشار إلى أن تلك المشروعات تعد إسهاما فى تقوية الروابط بين دول حوض النيل والعمل على تنشيط المشروعات التنموية والاقتصادية بتلك الدول.
وأوضح أن جهاز الربط الكهربائى الذى يضم (السودان، مصر، إثيوبيا، كينيا، الكنغو الديمقراطية، بورندى، رواندا) كان قد ناقش فى وقت سابق بعض النقاط المتعلقة بهذا الربط.وسينضم لاحقا للجهاز دول تنزانيا وليبيا ويوغندا، وجيبوتى.
تجدر الإشارة إلى أنه يجرى حاليا مشروعات للربط الكهربائى بين عدد من دول المنطقة تمهيدا للربط الكامل وأن الجهاز والاتحاد الأفريقى والمنظمات الإقليمية والدولية يسعون لإكمال مشروعات توليد الكهرباء من شلالات (أنجا) بالكونغو الديمقراطية لإنتاج أكثر من 45 ألف ميجاواط لخدمة القارة ومن ثم التصدير لأوروبا عن طريق الخط القارى الذى يمر عبر السودان ومصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس