عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2011, 07:28 PM   #13010
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2011 الساعة : 07:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الزراعة": عرض الوليد برد أرض توشكى لم يصلنا
قال اللواء إبراهيم العجمى المدير التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية إن الهيئة لم يطلها أى عروض رسمية بتنازل شركة المملكة للتنمية الزراعية عن مساحة 100 ألف فدان بمشروع جنوب الوادى توشكى، سواء من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أو من رئيس مجلس الوزراء أيضا.
وأضاف العجمى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه فى حال قبول الحكومة مبادرة الوليد بن طلال بالتنازل عن الأراضى مقابل رد 5 ملايين جنيه القيمة الأصلية لها، سيتم عرض الأمر على مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية فى الاجتماع المقبل لمناقشته، وإيجاد صيغة للتعامل مع الأراضى وطرحها للبيع بالمزاد العلنى، أو توزيعها على شباب الخريجين وشباب ثورة 25 يناير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060211701
وكانت شركة المملكة للتنمية الزراعية قد طرحت مبادرة برد الأراضى "100 ألف فدان" بالكامل مقابل رد الحكومة المصرية القيمة الأصلية للأرض "5 ملايين جنيه"، إضافة إلى قيمة ما تم صرفه من جانب "المملكة للتنمية الزراعية" على استصلاح 1000 فدان بالمشروع، واسترداد الآلات الزراعية التى استخدمتها فى عملية الاستصلاح، أو الاحتفاظ بنسبة 50% من الأراضى، وهى المساحة التى قامت الشركة بعمل البنية التحتية والأساسية لها، وإهداء الـ 50% الأخرى لشباب ثورة 25 يناير بدون مقابل، مشيراً إلى أن تنفيذ المبادرة سيتم فور موافقة النائب العام عليها.
وقالت مصادر بارزة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إن حالة من الارتياح سادت أركان "الزراعة" فور علمها بمبادرة الوليد بن طلال رغم عدم إبلاغها رسميا بالمبادرة.
ورجحت المصادر قيام النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بعرض المبادرة على حكومة الدكتور عصام شرف لبحث بنودها، كما رجحت أيضاً أن يتم الموافقة على البند الأول منها والخاص برد الأرض مقابل دفع 5 ملايين جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس