عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2011, 01:39 AM   #13061
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2011 الساعة : 01:39 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الوليد يتقدم لرئيس الوزراء بـ3 مقترحات لتسوية أزمة أرض توشكى
تلقى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء مبادرة من ثلاثة مقترحات تقدمت بها شركة الملكة للتنمية الزراعية المملوكة للأمير الوليد بن طلال فى مبادرة لإثبات حسن النوايا، لإنهاء أزمة اتهام الشركة بعدم الجدية فى الأراضى المخصصة، لها بمشروع توشكى والبالغ مساحتها 100 ألف فدان، الذى صدر قرار النائب العام بالتحفظ عليها.
وأوضح السيد محمد سامي جمال الدين، المستشار القانوني للأمير الوليد بن طلال أن المقترحات تم صياغتها بما يحقق مصالح الشعب المصري ويحافظ علي استثمارات الشركة في ظل التفاهمات التى تمت بين الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وأحمد عبدالعزيز قطان السفير السعودى بالقاهرة حرصا على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية.
وقال إن صيغ التسوية التى قدمت أيضا للدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود مازالت قيد الدراسة من جانب الحكومة المصرية كطرف أول للتعاقد والأمير الوليد ومن يمثله كطرف ثان.. بحيث تحقق الصيغة التي سيتم الاتفاق عليها .
وأشار المستشار جمال الدين إلي أن المقترح الأول الذي قدمته شركة "المملكه" هو التنازل عن مساحة 50 ألف فدان لصالح شباب الثوره بنفس القيمه التي حصل عليها الوليد منذ 14 عاما وتحديدًا في عام 1997 وهي 50 جنيها للفدان .. علي أن تحتفظ الشركة بباقي المساحة لاستكمال استصلاحها.. مؤكدًا استعداد الشركه لبحث تعديل بعض شروط العقد التي يراها البعض مجحفة مثل حق التنازل عن الأرض دون الرجوع للحكومة المصرية.. والحصول علي بعض الخدمات مشددًا أن الشركه تسدد قيمة جميع الخدمات " كهرباء –مياه –تأمينات اجتماعية- ضريبة كسب عمل – رسوم مناطق حرة وهيئة استثمار- مصاريف شحن " بالسعر الرسمي السائد وبدون الحصول علي اي خفض أو ميزة.
والمقترح الثاني ينص علي تنازل الشركة عن إجمالي المساحة وقدرها 100 ألف فدان في مقابل حصول الشركه علي القيمه الفعلية التي دفعتها في الأرض وهي 50 جنيها للفدان، إضافة إلي جميع المصروفات التي انفقتها الشركة علي المشروع طبقا لما هو ثابت بالميزانيات والمستندات.. موضحًا أنه في حالة الاتفاق بين الحكومة المصرية وشركة المملكة علي العرض الثاني سيتم تشكيل لجنة رسمية من الخبراء لتقييم إجمالي هذه المصروفات بشكل دقيق، مشيرًا إلى أن المقترح الثالث يتمثل فى طرح أرض شركة المملكة فى توشكى للاكتتاب للمصريين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس