عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2011, 02:14 AM   #13073
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2011 الساعة : 02:14 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تأجيل محاكمة رشيد وعز وعسل إلي 7 مايو
الدفاع ينسحب "مؤقتا".. وشاهد يستغيث من تهديدات أنصار عز
فجرت هيئة الدفاع عن عمرو عسل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية السابق وأحمد عز رئيس مجلس إدارة شركة العز لصناعة الصلب المسطح والعز للدرفلة مفاجأة أمام محكمة جنايات القاهرة بإعلان انسحابهم المؤقت اعتراضاً علي قرار المحكمة لسماع شهود الاثبات أمس حرصاً علي وقتهم مع الاحتفاظ بحق الدفاع في استدعاء أي شاهد.
أكد عز وعسل تمسكهما بالدفاع عنهما طالبين من المحكمة التأجيل لعدم اتساع الوقت لمناقشتهما الدفاع حول الإجراءات والاطلاع علي أوراق القضية وتوضيح وجهة نظرهما للدفاع.
قررت المحكمة التأجيل لجلسة 7 مايو القادم للإطلاع علي أوراق القضية والاستماع للشهود.
بدأت الجلسة في الواحدة ظهراً برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله وعضوية المستشارين أحمد مسعد المليجي وأنور رضوان وبحضور عبداللطيف الشرنوبي رئيس نيابة الأموال العامة وأحمد البنا مدير النيابة وأمانة سر أيمن فهمي وإثبات حضور المتهمين عسل وعز ودفاعيهما والمدعين بالحقوق المدنية وطالبوا بتعديل قيد ووصف الاتهام وإضافة المادة 105 مكرر من قانون العقوبات لعسل الذي يقضي بمعاقبة كل موظف عمومي أخل بواجبات وظيفته بالسجن والغرامة وتعديل الدعوي المدنية وتقليلها مؤقتاً لمليون جنيه وواحد.
وطالب محام بالشئون القانونية بشركة الإسكندرية للحديد والصلب تخفيض قيمة الدعوي المدنية لتخفيضها مؤقتاً إلي خمسة ملايين جنيه ليتمكن من سداد الرسوم مشيراً إلي أنه يتبرع بالمبلغ لصالح شهداء الثورة.
وأضاف أن ما قام به عز من التعامل مع أموال الدولة ومساهمته في شركة الإسكندرية للحديد والصلب وخالف القانون مطالباً الحكم ببطلان تعامل عز علي أموال الدولة وشرائه خام البليت.
طلب دفاع عسل أجلاً للإطلاع.. وانضم إليه دفاع عز وأن القضية بها فنيات وتحتاج إلي دراسة وهناك شهود لم يدرجوا بأمر الإحالة واعترض أحد المحامين المدعين مدنياً وقال "هذا المحامي بتاع الرئيس المخلوع" فرد رئيس المحكمة أن المحكمة ليس لها علاقة برئيس مخلوع أو منحل فطلب دفاع المتهم من المحكمة أن تحميه ليرد عليه رئيس المحكمة قائلاً: "أنت في حرب علشان نحميك دا زميلك".
قال ممثل النيابة إن طلبات الدفاع تعطيل للفصل في الدعوي وأعرب عن استعداده للمرافعة.
طالب أحد شهود الإثبات من المحكمة سماع أقوالهم حتي يتمكنوا من ممارسة أعمالهم وأعرب أحد ممثلي هيئة قضايا الدولة عن استعداده للمرافعة وقدم صورة من إعلان المتهمين بالدعوي المدنية من بينهم وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد المتهم الأول في القضية "هارب".
قررت المحكمة سماع شهود الإثبات فقام الدفاع عن عز وعسل بإعلان انسحابهم من الجلسة فسألهم رئيس المحكمة عن سبب خروجهم جميعاً وعن اعتبار ذلك انسحاباً من عدمه فرد الدفاع أن الخروج ليس احتجاجاً لكنه إرجاء للحضور حتي لا يتأثر الدفاع بوجهة نظر قبل الاطلاع.
قال عسل للمحكمة إنه يلتمس فرصة للحديث وقال إنه يخدم مصر منذ خمس سنوات بذل فيها أقصي جهد للحفاظ علي الصناعة وتوفير مئات المليارات إلا أنه فوجئ بتقديم شكوي كيدية ناتجة عن صراعات من تجار الحديد باتهامه في شرفه وأن القاعدة تقول إن المتهم برئ حتي تثبت إدانته إلا أنه لم يقدر علي الرد أو الدفاع عن نفسه وأولاده.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060212345
وجه عز الشكر لرئيس المحكمة لإتاحته الفرصة له للحديث وطلب التأجيل ليتمكن من الجلوس مع محاميه وقال إن القضية وموضوعاتها وتحتاج إلي شرح وتحليل منه وأشار إلي أنه يترك القرار للمحكمة معتبراً أن التأجيل ليس بغرض التشويش والمماطلة مؤكداً أنه يحظي بمحاكمة عادلة يثق فيها فرد رئيس المحكمة قائلاً ربنا ينطق الحق.
أكد الشاهد الأول حرصه علي الحضور وربما عدم تمكنه من حضور الجلسات القادمة خاصة بعد تعرضه لتهديدات من أنصار عز فرد رئيس المحكمة قائلاً: أنت هنا في رقبتي أما الخارج فيمكنك التقدم ببلاغ.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس