عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2011, 02:21 AM   #13076
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2011 الساعة : 02:21 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شرف يستعرض مع الباز مشروع ممر التنمية
اكتتاب للمستثمرين العرب والأجانب .. التنفيذ خلال 10 سنوات علي مرحلتين
استقبل د. عصام شرف رئيس الوزراء أمس د. فاروق الباز حيث تم خلال اللقاء استعراض مشروع ممر التنمية بالصحراء الغربية الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 24 مليار دولار إلي جانب أسلوب تمويل المشروع والذي من المقترح ان يتم من خلال اكتتاب شعبي في مرحلته الأولي ثم اكتتاب للمستثمرين العرب والأجانب ومن المتوقع ان يتم تنفيذ المشروع خلال 10 سنوات علي مرحلتين.
صرح د. أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء بأن د. عصام شرف اكد خلال الاجتماع أهمية مشروع ممر التنمية في إحداث نقلة نوعية للتنمية في مصر مع دراسة ربطه بمشروع التنمية العمرانية الاجتماعية وبناء 2 مليون وحدة سكنية.
كما أكد رئيس الوزراء اهمية المشروع أيضاً في تحقيق التواصل مع القارة الافريقية باعتباره طريقاً يصل الاسكندرية بمدينة كيب تاون بما يحقق لمصر وللقارة ممراً رئيسياً للتجارة كما سيجعل لمصر بوابة لافريقيا علي العالم.
قال د. أحمد السمان ان الاجتماع تم فيه بحث تطوير البحث العلمي.
في هذا الصدد أكد رئيس الوزراء ضرورة خضوع المشروعات العملاقة للبحث والدراسة مشيراً لضرورة انقعاد مؤتمر موسع للبحث العلمي بمشاركة الباحثين والخبراء خلال الستة شهور المقبلة مشيراً إلي انه سيتم عقد العديد من المؤتمرات المتخصصة قبل هذا المؤتمر للدراسة الشاملة والدقيقة.
أضاف د. أحمد السمان ان رئيس الوزراء أكد خلال هذا اللقاء إعادة تفعيل المجلس الأعلي للبحث العلمي والتكنولوجيا من خلال التوسع في تمثيل الخبراء والعلماء والباحثين فيه وضرورة استغلال الطاقة الشمسية والاستفادة من الطقس المتميز لمصر في توليد الطاقة الشمسية إلي جانب دراسة أكثر من مشروع ضخم يتم مناقشتها مع الخبراء والباحثين.
واستعرض الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مع وزير الموارد المائية والري حسين العطفي أمس نتائج الاجتماعات والحوارات الناجحة التي شكلت بإعلان مبادرة لرفع الحراسة عن نقابة المهندسين ووضع خريطة طريق تنتهي إلي عقد انتخابات حرة للوصول إلي مجلس منتخب يقود النقابة في المرحلة المقبلة.
صرح وزير الري والمشرف علي نقابة المهندسين بأنه تم الاتفاق في جلسة غير مسبوقة الاثنين علي مبادرة لعودة النقابة إلي ممارسة دورها الريادي لخدمة جموع المهندسين في مصر والوطن العربي وإنهاء الحراسة المفروضة علي النقابة لمدة تزيد علي 15 عاماً.
قال الوزير انه تم خلال الاجتماع التأكيد علي ان إجراء الانتخابات هي قضية حتمية ومطلب أساسي لكل فئات المهندسين مضيفاً انه تم التأكيد أيضاً علي السير في اجراءات إنهاء الحراسة المفروضة علي النقابة والبدء في تشكيل لجنة من حكماء المهندسين وشبابها برئاسة الدكتور مصطفي الرفاعي وزير الصناعة الأسبق لوضع خطوات تنفيذية تنتهي بعقد انتخابات حرة كما ستقوم اللجنة باقتراح تشكيل لجنة للإشراف علي الانتخابات من المهندسين المشهود لهم بالكفاءة ولا يحق لهم الترشح في الانتخابات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس