عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2011, 11:19 AM   #13105
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2011 الساعة : 11:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير البترول: لا أختزل قضايا القطاع فى تصدير الغاز لإسرائيل
أعرب المهندس عبدالله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية، عن استيائه الشديد من اختزال الرأى العام لقطاع البترول فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل فقط، والتعامل مع أى مسؤول بالوزارة على أنه متهم بحاجة لتبرئة نفسه من هذه القضية.
وقال غراب فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إن هناك ملفات أخرى بالقطاع بخلاف التصدير لإسرائيل يجب العمل عليها وإصلاحها لاستمرار وتأمين توفير المنتج للمواطن.
وأضاف أنه على الرأى العام أن يخفف من وطأة الضغط على هذه الحكومة، حتى تستطيع أن تؤدى عملها خلال الشهور القليلة المتاحة لها.
وتابع: «أنا لا أدافع عن اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل، ولكننى وزير توليت مهامى فى وقت معين ووجدت التزامات واتفاقيات موقعة، وبالتالى فإن مهمتى تكمن فى محاولة الوصول إلى أقصى استفادة منها».
وتساءل وزير البترول: «كيف ينتظر الناس منى أن أقوم ببساطة بإلغاء اتفاقية قائمة وتؤثر على علاقة دولتين، بغض النظر عن شعورنا تجاه تلك الدولة، فهذا ليس اختصاصى وإنما هو قرار الدولة وأنا لست دولة».
وأضاف أن «ادعاء القدرة الزائدة هو آفة المسؤولين السابقين والسبب الرئيسى فى أى فشل عانى منه البلد، ولن ألعب دور البطل الآن واتخذ قراراً يتسبب فى مشاكل أكبر بعد ذلك للدولة».
وقال غراب إن الحكومة الحالية خطابها مختلف ولكن الناس لا تريد أن تستمع أو تعطينا فرصة للعمل، ومازالوا ينظرون لنا على أننا حكومة «الحزب الوطنى».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060212803
مضيفاً أنه «لأول مرة نرى وزراء يستقيلون من مناصبهم، وآخرين يرفضون المنصب من الأساس، لأن المنصب أصبح مسؤولية حقيقية وليس امتيازاً».
وحول مديونيات الهيئة العامة للبترول، أكد الوزير أن هناك اجتماعاً شبه أسبوعى مع وزارة المالية لبحث كيفية وفاء الهيئة بمديونياتها، مشيراً إلى أن الوزارات لأول مرة تعمل من أجل الصالح العام والخطاب بين الوزراء أصبح تنسيقياً بعد أن كان فى إطار من التحدى بين الوزراء ومحاولة كل قطاع أن يثبت أنه الأفضل، فكانت النتيجة تعثر كل القطاعات فى الدولة دون استثناء. وقال غراب أنا لا أجد حرجاً فى اللجوء لوزارة المالية لضمانى فى الاعتمادات البنكية، لأن قطاع البترول جزء من الدولة وعائداته فى النهاية تصب فى خزانتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس