عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2011, 03:07 PM   #13182
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2011 الساعة : 03:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القنيبط يتفاوض مع مستثمر لبيع "عمر أفندى"
علم "اليوم السابع" أن المستثمر السعودى جميل القنيبط المالك لنسبة 85%، يتفاوض الآن مع مستثمر جديد لبيع أسهم عمر أفندى، بعد توقف مفاوضات صفقة البيع بين المستثمر السعودى جميل القنيبط ورجل الأعمال ياسين عجلان، والتى تمت بعقد ابتدائى منذ عدة أشهر إلا أنها توقفت بسبب توقف البورصة وصعوبة نقل الأسهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060213562
الصفقة التى توقفت منذ أيام بعد إعلان ياسين رغبته فى عدم إتمام الصفقة نظرا للمشكلات التى تعترضها الآن، نظرا لرفع قضية بالقضاء الإدارى لفسخ التعاقد بين الحكومة والقنيبط، والذى تم تحريره بين المستثمر والشركة القابضة للتجارة، التى تم دمجها فى القابضة للتشييد منذ عدة سنوات.
وأشارت مصادر إلى أن القنيبط، من جهة أخرى، يسعى الآن بكل قوة للتفاوض مع أحد المستثمرين المصريين لشراء مجموعة المتاجر، قبل الحكم من قبل محكمة القضاء الإدارى فى قضية بطلان التعاقد المرفوعة من حمدى الفخرانى، صاحب دعوى مدينتى، نظراً لزيادة احتمالات رجوع مجموعة المتاجر إلى الحكومة مرة أخرى.
تأتى هذه التطورات فى ظل تعاقب الأحداث المتتالية لهذه الصفقة الغريبة، والتى فشلت مساعى القائمين عليها فى غلق ملفها، والذى تصاعد خلال الجلسات الأخيرة لدعوى بطلان عقد البيع، حيث طالبت هيئة المحكمة بإضافة مجموعة من المختصمين لملف الدعوى وشهادة مجموعة أخرى من العاملين بعمر أفندى.
الدعوى التى شهدت تصاعدا سريعا لأحداثها وصلت إلى رفع ملف القضية لهيئة مفوضى الدولة لإبداء تقريرها حول الصفقة وأحداثها والاستماع لشهادة كل من وزير الثقافة حول الفروع التاريخية وشهادة النائب السابق جمال زهران والكاتب الصحفى مصطفى بكرى ومجموعة من العاملين بعمر أفندى ممن يملكون أوراق خاصة بالدعوة.
من جهة أخرى، ينوى مجموعة من العاملين بعمر أفندى السير فى إجراءات رفع قضية دولية للانتهاك المستثمر السعودى حقوق العاملين المصريين.
جاء ذلك على خلفية فشل مفاوضات استرجاع الحكومة المصرية لعمر أفندى وديا بدون اللجوء إلى القضاء أو انتظار حكم المحكمة فى القضية المنظورة أمام مجلس الدولة عن طريق طارق عبد العزيز محامى القنيبط التى تقع أطرافها بين مصر والسعودية من رحلة إقناع قصيرة من الرياض للمستثمر السعودى جميل القنيبط بأن يتنازل عن الصفقة مقابل تسوية مالية مع الحكومة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس