عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2011, 03:55 PM   #13201
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2011 الساعة : 03:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الفرحة تغمر محافظات مصر عقب حبس مبارك ونجليه.. ومطالبات بالتحقيق مع "سوزان".. مواطنون: متعاطفون مع الرئيس السابق رغم فساده
تضاربت ردود الأفعال بمحافظات مصر حول قرار حبس الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه، حيث انقسمت الآراء ما بين مؤيدة لقرار الحبس، ومطالبة باتخاذ أقصى العقوبات ضدهم وأخرى متعاطفة تدعوا لإنصافه، باعتباره أحد رموز مصر.
ففى دمياط أيد معظم أبناء المحافظة قرار الحبس، واعتبروا أنه جاء لامتصاص حالة الغضب بالشارع حول تأخر محاسبة مبارك، كما سادت الشارع الدمياطى حالة من الفرح والسعادة لحبس نجليه جمال وعلاء الذين، ووصفوهم برؤوس الفساد فى مصر، ولم يخلُ الأمر من تعاطف البعض مع الرئيس السابق.
وفى الشرقية، ساد ارتياح عام لحبس نجلى مبارك لمدة 15 يوماً، وأكد سامى عبد الرءوف، رئيس اتحاد القوى السياسية، أنه بحبس مبارك ونجليه يؤكد تحقق العدالة والتغيير، فمبارك كان المسئول الأول فى البلاد، ويجب محاسبته على الأخطاء التى وقعت فى عهده.
أما فى الإسكندرية، فانقسمت الآراء بشدة بين المتعاطفين مع مبارك الذين رفعوا شعار "ارحموا عزيز قوم ذل"، والمؤيدين للحكم والذين قالوا إن الظلم وقع على الشعب لمدة ثلاثين عاماً، ويجب محاكمة المسئولين واتخاذ أشد العقوبات ضدهم.
وفى بنى سويف، أكد الأهالى ثقتهم فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذى وعد بتطهير البلاد من الفساد والنظام السابق وأعوانه، مؤكدين ثقتهم فى القضاء المصرى، ومطالبين باسترداد الأموال المنهوبة على مدار السنوات السابقة، والتى تسببت فى تعطيل مشروعات التنمية الحقيقية بمصر.
وتضاربت المشاعر بمحافظة المنيا، حيث طالب البعض بمحاكمة آل مبارك دون المساس بشخص مبارك، على اعتبار أنه رمز من رموز مصر، وكان حاكمها فى فترة من الفترات.
وفى الغربية، سادت فرحة عارمة بين المواطنين بعد صدور القرار، وأكد بعض الأهالى أن الثورة تسير بخطى رائدة لتحقيق أهدافها، وأن ذلك يعطى ثقة بين المجلس العسكرى والشعب، لأنها خطوة جيدة لتحقيق العدالة، وطالبوا بوضع مبارك بسجن المزرعة بطره، حتى يشعر الجميع أنهم سواسية أمام القانون.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060213705
وفى الفيوم سادت حالة من الفرح بين الأهالى بعد سماع الخبر، وذكر أحد الأهالى لفظاً دالاً على تلك الفرحة، وهى "الحرام فى الآخر مبينفعش".
بالنسبة لسوهاج سادت فرحة عارمة بين الأهالى، واتهم المواطنون مبارك بخيانة الأمانة التى كانت فى رقبته، بينما على النقيض رفض بعض الأهالى حبس الرئيس، وفضلوا وضعه تحت الإقامة الجبرية داخل مسكن يحدده له الجيش.
أما فى السويس، فأكد الأهالى رغبتهم فى رؤية محاكمة سريعة لاسترداد الأموال المنهوبة، والتحقيق فى جرائم القتل التى حدثت خلال الثورة.
كما أيد أهالى المنوفية محاكمة آل مبارك وعائلته وأبدوا فرحتهم بوجود أفراد العائلة فى السجن، وطالبوا باسترداد الأموال المنهوبة.
كما أثار قرار الحبس حالة ارتياح بالإسماعيلية، وطالب عدد كبير من القيادات السياسية وشباب الثورة بالإسراع فى إجراء التحقيقات.
وفى محافظة أسيوط، هناك ترحيب شديد من قبل جميع أطياف الشعب الأسيوطى بحبس آل مبارك مع تمنى سرعة التحقيق مع سوزان مبارك، التى كانت إحدى أعمدة التخطيط لمشروع التوريث، والزج بها فى سجن النساء، حتى ترى الآلاف من السجناء، وطالبوا بسرعة تحديد هل مبارك بالفعل مريض أم يتمارض؟

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس